عناوين الأخبار

  الأمم المتحدة: 22 مليون يمني بحاجة لمساعدات وخطر المساعدة يزداد    هجوم إسرائيلي على خطاب الرئيس عباس في" المركزي " متهمين إياه بأنه غير معني بالسلام    نتنياهو يزعم أن خطاب الرئيس عباس جاء خشية من مبادرة سياسية أمريكية جديدة    استهتار طبي متواصل بحق 3 أسرى يقبعون في سجن "نفحة"    قوات الاحتلال تعتقل 17 مواطناً من الضفة    الأونروا تنهي خدمات أكثر من 100 موظف من اللاجئين الفلسطينيين بالأردن    قضاة إسرائيلييون يقرون بنقص آلاف الغرف الدراسية في مدارس القدس المحتلة    الناطق باسم "الأونروا": مستمرون في تقديم الخدمات رغم الاجراءات التقشفية    قوات الاحتلال تصدر 19 أمر اعتقال إداري وتفرض الحبس المنزلي بحق طفلين    محيسن: "قادة فصائل العمل الوطني" سيجتمعون قريبا لتصعيد المقاومة الشعبية واستمراريتها    قوات الاحتلال تعتقل شابا من بدو شمال القدس    قيس عبد الكريم: استراتيجية التحرك الفلسطيني للمرحلة المقبلة تستند لثلاثة محاور    قوات الاحتلال تعيد فتح معبر كرم أبو سالم بعد يومين من اغلاقه    مفاوضات متقدمة حول مسار الطيران بين إسرائيل والهند قيد المباحثة    ترامب خرق كل الاعراف في عامه الاول في البيت الابيض    السيسي يؤكد لاثيوبيا والسودان أن مصر "لن تحارب اشقائها"    الهند: عقد صفقات أمنية وتعاون اقتصادي واستخباري وتكنولوجي خلال زيارة نتنياهو الأخيرة    عشرة قتلى في معارك قرب مطار طرابلس في ليبيا    قوات الاحتلال تعتقل مواطنين وتستولي على تسجيلات كاميرات في جنين    الأزهر يطلق مؤتمره العالمي لنصرة القدس بحضور دولي رفيع المستوى غدًا  
الرئيسة/  صحف

جولة في الصحافة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 2018-01-14 الساعة: 12:05

 

رام الله- إعلام فتح- ركزت الصحف الفلسطينية الثلاث (القدس، والحياة الجديدة، والأيام)، الصادرة اليوم الاثنين 15.1.2018، على كلمة الرئيس محمود عباس في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ28 للمجلس المركزي الفلسطيني في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

كما تناولت الصحف أخبار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة من اقتحام للمسجد الأقصى وحملة الاعتقالات التي باتت اعتيادية كل يوم وفيما يلي أبرز عناوين الصحف الثلاث:

فعنونت صحيفة الأيام على أولى صفحاتها لليوم: الرئيس أمام "المركزي": صفقة العصر هي صفعة العصر ولن نقبلها . المؤسسة الأمنية تحذر من " الأخبار المفبركة للتنصت"

وفيما يخص تخفيض المساعدات المالية لفلسطين عنونت الأيام:  ترامب يخفض نصف المساعدات المالية لـ "الأونروا"

كما تناولت في عناوينها : اسرائيل: طول النفق المدمر 1.5 كيلومتر وكان في طور البناء. "الشاباك" يكشف عن اعتقال فلسطيني من الطيبة بتهمة التخطيط لهجوم لصالح "داعش".

وعن اقتراح وزير الأمن الإسرائيلي عنونت الأيام: ليبرمان يقترح شرعنة البؤرة الاستيطانية "حفات غلعاد"

وأيضاً: غزة: إعادة تشريح جثمان الشهيد المقعد أبو ثريا لدحض رواية اسرائيل حول قتله.صيدا: إصابة قيادي في "حماس" بتفجير سيارته والحركة توجه الاتهام لإسرائيل."التعاون الاسلامي" تدعو مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته في وضع حد للاستيطان

 

وعن صحيفة "القدس" فكانت أبرز عناوينها: اقتحام عدة قرى ودهم منازل واصابات بالاختناق. المخابرات تعتقل عصابة خطيرة في نابلس.الاحتلال يبدأ بحفر قواعد لقامة جسر معلق من الثوري الى باب المغاربة لحجة تسهيل السياحة.إزالة شوادر المحلات على طريق الأقصى وغرامات باهظة للباعة في حاجز قلنديا

وعن تصريحات الملك عبد الله الثاني عنونت: العاهل الأردني: القدس مفتاح تحقيق السلام وحل الصراعات في المنطقة

ومن عناوينها: واشنطن تعلن الثلاثاء تخفيض حجم مساعداتها لأونروا بنسبة 52%. أكاليل زهور باسم الرئيس على أضرحة الشهداء "أبو اياد" و "أبو الهول" و"العمري". وفد برلماني اسباني يزور المجلس التشريعي.

وأيضاً : أجواء باردة وماطرة ومنخفض عميق مساء الخميس

وفيما يخص عناوين صحيفة "الحياة الجديدة":الرئيس: لن نقبل بما تريد أن تفرضه أميركا علينا وصفقة العصر هي صفعة وسنردها. الأحمد ينفى ما نشر في موقع رأي اليوم. بيان توضيحي صادر عن المؤسسة الأمنية الفلسطينية.المخابرات تعتقل عصابة هددت بخطف وقتل نجل رجل أعمال في نابلس.86 دولة تلبي دعوة الأزهر لمؤتمر القدس بالقاهرة.الأزهر يدين تصريحات ترامب بشأن اللاجئين ويصفها بـ"العنصرية البغيضة"."التعاون الاسلامي" تدعو مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته في وضع حد للاستيطان.جرحى الدهيشة.. معاناة لا تتوقف..!الاحتلال يواصل حفرياته جنوب الأقصى لإقامة "جسر سياحي".

 

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018