الرئيسة/  مقالات وتحليلات

"محمد أحمد الشوبكي"

نشر بتاريخ: 2019-04-30 الساعة: 01:47

عيسى عبد الحفيظ من مواليد مدينة غزة حي التفاح عام 1946م، انهى دراسته الابتدائية والاعداية في مدارس حي التفاح والمرحلة الثانوية في مدرسة فلسطين الثانوية. التحق بتنظيم فتح عام 1967م، عن طريق ابن عمه الراحل ابو زهير الشوبكي. غادر القطاع بعد انكشاف أمره ومطاردته من قبل قوات الاحتلال وتفرغ في حركة فتح عام 1967م، وسافر مباشرة إلى بغداد لاتمام دورة الصاعقة وعاد بعدها ليعمل في القطاع الغربي.
شارك في الدفاع عن الثورة ثم غادر إلى سوريا ولبنان وعمل في لجنة غزة للقطاع الغربي.
كلف بعدة مهام خارجية منها الاشراف على مزارع الثورة في الصومال، شارك في الدفاع عن الثورة على الساحة اللبنانية خلال الحرب الأهلية وكذلك في التصدي للاجتياح الاسرائيلي عام 1982م، ودافع عن القرار الوطني المستقل.
انتقل إلى تونس وعمل في مكتب القائد العام في الساحة الليبية.
التحق بدورة قيادة اركان في بوخارست لمدة ثلاث سنوات وتخرج عام 1991م.
عاد إلى أرض الوطن بعد اتفاق اوسلو وتم تعيينه مسؤولاً لمديرية الأمن الخاص التابعة للأمن الوطني برئاسة أبو الطيب وحتى احالته إلى التقاعد.
اجتاز عدة دورات عسكرية في العراق ورومانيا ومصر ودورة كوادر في الجزائر عام 1971م، ودورة قادة سرايا في موسكو وحصل على شهادة ماجستير في العلوم العسكرية.
احيل على التقاعد عام 2007م، متزوج من ابنة عمه شقيقه كل من الأخوة أبو زهير الشوبكي واللواء فؤاد الشوبكي والمهندس عماد الشوبكي ورزق منها ثلاثة أبناء.
انتقل إلى رحمته تعالى يوم الاثنين الموافق 2/5/2006م، وتم الصلاة على جثمانه في مسجد في وادي السير ونقل إلى مقبرة سحاب.
رحل الحاج أبو الوليد بعد عمر حافل بالعطاء والتضحية والفداء لله وللوطن وللقضية.
ترجل أبو الوليد بصمت الثوار الذي كان يتصف به واخلاق حميدة ومحبة من الجميع ولم يقصر في مد يد العون لكل من احتاج مساعدته. شارك الجميع في مناسباتهم المفرحة والمحزنة ملتزم بالقضية ومؤمن خلوق ومخلص لوطنه ولحركته فتح وقدم زهرة شبابه في سبيل فلسطين.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024