الرئيسة/  عربية ودولية

السفير مصطفى يطلع رئيس الشؤون الدينية التركي على التطورات المتعلقة بالقدس

نشر بتاريخ: 2018-02-20 الساعة: 10:37

 

القدس-وفا- أطلع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، اليوم الثلاثاء، رئيس الشؤون الدينية التركي البروفيسور علي أرباش، على التطورات الجارية في موضوع القدس منذ إعلان ترمب غير القانوني في ديسمبر الماضي .

وتحدث السفير مصطفى عن موقف القيادة والشعب الفلسطيني الرافض لذلك الموقف الأميركي الذي يمس بالمكانة الدينية والقانونية والتاريخية لمدينة القدس، وندد كذلك بالإجراءات الأخرى التي تستهدف وكالة "الأونروا" والتي ستؤثر على حياة ملايين اللاجئين الفلسطينيين ممن يتلقون المساعدات.

وأشار إلى الخطاب الهام الذي سيلقيه الرئيس محمود عباس في مجلس الأمن الدولي في نيويورك والذي سيحدد فيه موقفنا من التطورات الأخيرة ورؤيتنا للمرحلة المقبلة .

كما سلم السفير مصطفى أرباش دعوة رسمية لحضور مؤتمر بيت المقدس الدولي التاسع، والمزمع إقامته في مدينة رام الله برعاية الرئيس خلال الفترة من 11-12 نيسان المقبل .

من جانبه أكد أرباش متابعته للمستجدات على الساحة الفلسطينية عن كثب، معربا عن اهتمام تركي كبير بالتطورات المحيطة بمدينة القدس، مشيرا الى المؤتمر الدولي الذي نظمته رئاسة الشؤون الدينية في نهاية الشهر الماضي في مدينة اسطنبول، والذي كان مكرسا لموضوع القدس، وكان تنظيمه يعكس ذلك الاهتمام بالمدينة المقدسة .

ولفت إلى أن إقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار حول عدم تغيير الوضع التاريخي للقدس، أظهر عدم تبني المجتمع الدولي وجهة النظر نفسها مع الولايات المتحدة حيال القدس.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024