الرئيسة/  ثقافة

"الثقافة" تفتتح معرض الرسم بالقهوة "نكهة الروح" للفنان يزن غريب

نشر بتاريخ: 2018-02-20 الساعة: 10:10

رام الله- اعلام فتح- افتتحت وزارة الثقافة بالتعاون مع بلدية البيرة، والمركز الروسي للعلوم والثقافة في مدينة بيت لحم، معرضاً فنياً للرسم بالقهوة بعنوان "نكهة الروح" للفنان يزن غريب في مركز البيرة الثقافي، أمس.

ويضم المعرض الذي يستمر لأسبوع سبع وعشرين لوحة، تتمحور حول المدن الفلسطينية القديمة كالقدس وبيت لحم ويافا والتراث الفلسطيني، وأخرى ترصد مشاهد الحياة اليومية للمدن التاريخية للدول الصديقة مثل روسيا.

وقال الفنان يزن غريب الذي ولد في القدس ويقطن في مخيم الدهيشة للاجئين ببيت لحم: "للقهوة رمزية خاصة لدي، واستخدامي لها هي رسالة بأن الفنان لا يقتصر فنه على جلب الألوان ورسمها بمواد كثيرة، بل بأقل الوسائل يمكن خلق عمل فني له قيمة"، مشيراً إلى أنه أراد أن يتذوق الجمهور القهوة بأعينهم وليش شربها فقط، ويأتي ذلك من خلال معرض "نكهة الروح".

من جهته أكد محمد صالح خليل، القائم بأعمال الإدارة العامة للفنون في وزارة الثقافة أن الوزارة لديها برنامج لدعم الفنانين الشباب، مشيراً إلى أن غريب لديه أسلوب مميز غير مسبوق بالرسم في القهوة، وهذا يعطي الجمهور الاطلاع على تقنيات رسم جديدة، معتبراً أن وزارة الثقافة تقوم بعمل نافذة بين الفنانين الشباب للتعرف على تقنيات وتجارب بعضهم.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024