الرئيسة

غرينبلات يغرد محرضاً على حماس ومؤكداً دعمه لإسرائيل

نشر بتاريخ: 2018-02-19 الساعة: 10:43

رام الله- اعلام فتح- غرد مبعوث الرئيس الأميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات على موقع التواصل الاجتماعي "توتير" صباح اليوم محرضاً على حركة حماس ومؤكداً دعمه لإسرائيل في ذات الوقت.

وقال غرينبلات: "حماس تخفي عبوة ناسفة مرتجلة لمهاجمة جنود إسرائيليين، ومرة أخرى تطلق صواريخ على إسرائيل، هذه الأعمال الجبانة لن تؤدي إلا إلى تصعيد العنف، وليس بناء المجتمع المزدهر الذي يستحقه شعب غزة"، حسب زعمه. فيما أبدى تفهمه للرد الإسرائيلي بقصف العديد من المواقع في قطاع غزة المحاصر، حيث رفضت حماس تصريحات مبعوث ترامب وأكدت أنها تندرج ضمن الموقف الأميركي المناهض للشعب الفلسطيني.

 وتأتي هذه التصريحات في ظل التوتر والتصعيد التي تشهده الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة، والقصف الذي تقوم به مدفعية الاحتلال والطيران الحربي الإسرائيلي لمواقع بغزة عقب انفجار العبوة الناسفة التي أسفرت عن جرح 4 جنود للاحتلال.

من جانبه عقب القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري عبر تويتر: "تصريحات غرينبلات ضد حماس هي انعكاس لمواقف الإدارة الأميركية المتصهينة، وغرينبلات يتعامى عن أصل المشكلة، وهي وجود الاحتلال وجرائمه وفِي مقدمتها خنق غزة، وعليه أن يدرك إن غزة لن تستسلم لهذا الحصار وستعمل على كسره مهما كلّف ذلك من ثمن".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024