الرئيسة/  الأخبار

المعلم جميل الدرباشي أفضل معلم مُلهم في العالم

نشر بتاريخ: 2018-02-14 الساعة: 16:54

رام الله-اعلام فتح- حصل المعلم جميل الدرباشي، من مدرسة ذكور الخليل، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطيني "الأونروا"، على جائزة أفضل معلم مُلهم في العالم من مؤسسة "School Enterprise Challenge" البريطانية للعام 2018.
وفاز المعلم الدرباشي بالجائزة من بين نحو 5000 معلم من 150 دولة في العالم، ضمن برنامج تحسين واقع التعليم في المدرسة من خلال التعاونيات الطلابية. كما حصل على لقب سفير متنقل لتحسين التعليم في المناطق النائية في العالم.
وأعرب وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، باسم الأسرة التربوية، عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز والتميز على المستوى العالمي، الذي يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها فلسطين في المحافل الإقليمية والعالمية وأبرزها حصول المعلمة حنان الحروب لقب أفضل معلم في العالم، وحصول مدرسة طلائع الأمل على لقب أفضل مدرسة عربية وتتويج الطالبة عفاف الشريف بلقب بطلة تحدي القراءة العربي وغيرها الكثير الكثير من الإنجازات المتلاحقة التي تضع اسم فلسطين في الصدارة وعلى خارطة المعرفة.
من جانبه، أكد أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، أن المعلم الفلسطيني سيبقى نقطة ضوء كبيرة تعمق الفرح والعطاء بما يمنح الأجيال القدرة على الصمود في وجه الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال وجيشه تجاه المسيرة التعليمية والمؤسسات التربوية في كافة المدن، ومحاولته فرض أمر واقع على طلبة القدس بفرض المناهج الإسرائيلية، والذي يعارض كافة المواثيق والمعاهدات الدولية والقيم الإنسانية.
وقال إن حصول المعلم الفلسطيني على جائزة أفضل معلم للمرة الثانية ومن مدرسة تتبع لوكالة "الأونروا" وبعد حصول المعلمة حنان الحروب على جائزة أفضل معلمة في المسابقة التي نظمتها مؤسسة "فاركي" عام 2016، جاء تقديراً لأدائهم المتميز ومساهمتهم البارزة في مهنة التعليم ورفعت اسم شعبنا وقضيته عالياً على المستوى الدولي".

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024