الرئيسة

اتفاق تركي فلسطيني لتأسيس شركة متخصصة في إنتاج الطاقة الشمسية في فلسطين

نشر بتاريخ: 2018-02-12 الساعة: 10:13

رام الله- اعلام فتح- وقعت شركة كهرباء محافظة القدس مع مجموعة زورلو التركية العملاقة للطاقة اتفاقاً استراتيجياً لتأسيس شركة مشتركة تختص في إنتاج الطاقة الشمسية على مراحل لخدمة احتياجات الطاقة في فلسطين، استجابةً للطلب المتزايد على مصادر بديلة للطاقة، بما يؤمّن للاقتصاد الفلسطيني حاجاته من الطاقة للنمو والتوسع والاستمرار.

وتنص بنود الاتفاق المشترك على البدء بإنتاج 30 ميغا واط من الطاقة الشمسية خلال المرحلة الأولى من هذه الاتفاقية، على أن يستمر العمل لإنتاج أكثر من 100 ميغا واط خلال الفترات المتتالية لهذه الشراكة، لتصبح الشراكة الأضخم والأهم شأناً في مجال تزويد فلسطين والمنطقة العربية بحاجتها من الطاقة الشمسية.

يذكر أن شركة زورلو للطاقة تعتبر إحدى افرع شركة زورلو القابضة العملاقة في تركيا، ومن اهم الشركات على مستوى تركيا والعالم في مجال انتاج الطاقة والتجارة وتوزيع الطاقة، وكذلك الغاز الطبيعي وانتاج الالواح الشمسية، بالاضافة الى تخصصها في بناء وتصميم وادارة وصيانة محطات توليد الطاقة، حيث تدير الشركة اكثر من 6 محطات توليد الكهرباء عبر نظام الغاز الطبيعي و7 محطات توليد عبر الطاقة الكهرومائية و4 محطات عبر الطاقة الارضية الباطنية، و4 محطات عبر المولدات الهوائية.

أما فيما يخص الطاقة الشمسية؛ فتعتبر زورلو للطاقة الرائدة في هذا المجال، حيث تشرف على محطات للطاقة الشمسية بسعة اجمالية تزيد على 1091 ميغاواط بما فيها أكثر من 300 ميغاواط في الباكستان. كما تنشط شركة زولو للطاقة في مجال تركيب المحاطات ذات الاستخدام الثنائي لانتاج الطاقة البديلة المعتمدة على استغلال الهواء والطاقة الشمسية في آنٍ واحد.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024