عناوين الأخبار

  عريقات يلتقي عددا من الدبلوماسيين الألمان ووفد حركة "السلام الآن" الأميركية    تحقيقات الشرطة تكشف عرض تعيين قاضية مقابل إغلاق ملف فساد سارة نتنياهو    اعتصام في نابلس رفضا لتقليصات "الأونروا" وفصل 158 معلما    قوات القمع تقتحم قسم (11) في معتقل "عوفر" لليوم الثاني على التوالي    الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من الضفة    الكشف عن شخصيتين مقربتين من نتنياهو متورطين بالملف (4000)    توقيف 20 أجنبيا في تركيا دخلوا البلاد بطرق غير قانونية    سلوفاكيا تؤكد ثبات موقفها الداعم للقضية الفلسطينية وحل الدولتين    المعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الخامس على التوالي    "قانون القومية" المرسخ ليهودية الدولة على طاولة الكنيست الاثنين القادم    السفير مصطفى يطلع رئيس الشؤون الدينية التركي على التطورات المتعلقة بالقدس    الرئيس يلقي كلمة هامة في مجلس الأمن عند الخامسة مساء بتوقيت القدس العاصمة    تعديلات وزارية على قانون "إسكات الأذان" تطالب بمنح الشرطة صلاحيات اقتحام المساجد    أسرى "عتصيون" يشتكون من ظروف مأساوية وأوضاع غاية في الصعوبة    أسرى "عتصيون" يشتكون من ظروف مأساوية وأوضاع غاية في الصعوبة    هيئة الأسرى تحذر من تعفن القدم اليسرى للأسير المقعد إبراش    قوات الاحتلال تزيل بؤرة استعمارية جنوب نابلس ومستعمرون يحطمون مركبتين    العليا الإسرائيلية تعلق قرار منع الحكومة من احتجاز جثث الشهداء    إقليم رفح ينظم دورة القدس لتنمية المهارات التنظيمية والقيادية للمرأة    مقتل 94 مدنيا بقصف للنظام على الغوطة الشرقية  
الرئيسة/  ثقافة

لأول مرة أوركسترا المعهد تقدم.. العمل الموسيقي الروائي ”تنّين بيت لحم"

نشر بتاريخ: 2018-02-12 الساعة: 09:56

بيت لحم-اعلام فتح- يُقدم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى عملاً موسيقياً روائياً في مسرح نسيب شاهين جامعة بيرزيت، يوم السبت الموافق 24.2.2018 الساعة السادسة مساءً بعنوان "تنّين بيت لحم“. تقدمه أوركسترا المعهد بقيادة بيير-أنطوان مرسيه، وعروض أخرى في بيت لحم والخليل.
الرواية الأصلية "تنين بيت لحم"من تأليف هدى الشوّا تروي مدينة بيت لحم سياسياً، اجتماعياً، ثقافياً، دينياً وجغرافياً. تجسّد أحداث الرواية حياة الفَتى "خضِر"البالِغِ منَ العُمرِ ستّةَ عشَرَ عاماً، ابنِ مُخيّمِ الدّهيشة في بيتَ لحم، وما يواجهه من تحديات عدة في حياته إضافة الى أن الحركَةُ في مدينتِهِ المُحاصرَةِ محدودةٌ، فهو لمْ يتمكن من رؤية البحرَ يوماً، ولمْ يذهَبْ إلى القُدْسِ أبداً.
فرج سليمان ملحن "تنين بيت لحم"يقول "المميز في هذا العمل الموسيقي هو دورالأوركسترا الرئيسي في رواية القصة، حيث أنها تتشارك مع راوية القصة فداء زيدان في سرد العمل".
تقول زينة خوري مديرة الأوركسترا "أوركسترا المعهد هي الأولى التي ستقدم هذه المقطوعة الملحنة من قبل ملحن فلسطيني. وقصة تنين بيت لحم هي دمج الخيال بالواقع، وتجسد الواقع السياسي المرير الذي يعانيه أطفال فلسطين".
قصة "تنين بيت لحم"من تأليف هدى الشوا، وتأليف موسيقى: فرج سليمان، اعدادالنص: فداء زيدان و فرج سليمان، تقديم  فداء زيدان واوركسترا المعهد.
ويتضمن الحفل الموسيقى تقديم مقطوعات موسيقية لسليم دادا، وجون سيبليوس ومقطوعات اخرى بمشاركة الفائزين بمسابقة الكونشتيرتو 2017.

 

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018