الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

"فتح" إقليم هولندا تنظم مهرجان الشتات الفلسطيني نصرة للقدس

نشر بتاريخ: 2018-02-11 الساعة: 22:11

كوبنهاجن- اعلام فتح- نظمت حركة فتح إقليم هولندا، مهرجان الشتات الفلسطيني نصرة للقدس.

ويأتي المهرجان ضمن الفاعليات الرافضة لإعلان ترمب، وحضرته سفيرة دولة فلسطين في المملكة الهولندية روان أبو يوسف، وأمين سر حركة فتح إقليم هولندا زيد تيم، ورئيس الجالية الفلسطينية في هولندا واثق سعادة، بمشاركة ضيوف من ألمانيا وبلجيكا وإيرلندا، وحشد غفير من أبناء الجالية الفلسطينية في هولندا وكوادر حركة فتح .

وفي كلمة فلسطين، نقلت السفيرة أبو يوسف، تحيات الرئيس محمود عباس، إلى أبناء الجالية الفلسطينية، وأكدت على ضرورة بذل كافة الجهود والعمل سوياً من أجل دعم قضيتنا المركزية، القدس، ودعم القيادة الفلسطينية في معركتها الدبلوماسية لتبقى القدس عاصمتنا الأبدية .

وبدوره، أكد رئيس الجالية الفلسطينية في هولندا، على وقوف أبناء شعبنا الفلسطيني صفاً واحداً إلى جانب إخوتهم في فلسطين. كما وتناول في كلمته دور الجالية الفلسطينية في تنظيم فاعليات رافضة للقرار الجائر لترمب، وما رافقه من ضغوطات تمارس على قيادتنا الفلسطينية وأبناء شعبنا من قطع مساعدات الأونروا وغيرها من قرارات جائرة، كما وأكد على دعم الجالية الفلسطينية في هولندا للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية المتمسكة بالثوابت .

وفي كلمة حركة فتح، شكر تيم، الحضور الكبير الذي يدل على تمسك أبناء شعبنا الفلسطيني بحقهم الشرعي، ورفضهم لكل المؤامرات والقرارات الظالمة وآخرها إعلان ترمب، كما وتحدث عن دور حركة فتح في قيادة هذه المعركة في الميدان وفي كل أصقاع العالم، وشدد على دور الشتات الفلسطيني وكوادر الحركة في أوروبا في دعم القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، وانجاح معركتهم من خلال تعزيز وحدتنا الوطنية الفلسطينية تحت راية منظمة  التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا ودعم أبناء شعبنا ومعنا أحرار العالم، وتعزيز دور المقاومة الشعبية السلمية، ودعم صمود أهلنا في القدس والسعي مع كل الشرفاء وأنصار الحق في العالم من أجل الحفاظ على الطابع الوطني الفلسطيني المسلم والمسيحي للقدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية .

وكرمت حركة فتح اقليم هولندا، في ختام المهرجان، المناضلين الفلسطينيين الجرحى، فيما قدمت فرقة العاشقين الفلسطينية بإشراف الفنان محمد دياب، مجموعة من الأغاني الفلسطينية التاريخية والوطنية، التي ألهبت مشاعر الحضور الذي تفاعل معها، كما تم عقد حلقات الدبكة الفلسطينية على أنغام القربة الفلسطينية، وتم إقامة معرض فني للفنان احمد ابو نصر منسق الحملة الأوروبية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، حيث حاكى المعرض معاناة أبناء شعبنا وأسرانا البواسل  والبطلة عهد التميمي .

وكان المهرجان قد تقدم بالشكر الجزيل لهولندا وللحكومة الهولندية والشعب الهولندي على الموقف الرسمي الهولندي بالتصويت لصالح الحق والعدالة وحق شعبنا في القدس عاصمته الأبدية .

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024