عناوين الأخبار

  القدس: قوات الاحتلال تعتقل 5 أطفال قبل انسحابه من مخيم شعفاط    الحسيني يطلع وفدا من الجبل الأسود على انتهاكات الاحتلال في القدس    الجامعة العربية تطالب الدول الاعضاء بسداد مساهماتها في موازنة 2018    قراقع: لا إصابات بين الأسرى في سجن ريمون    الجامعة العربية تدعو العالم لدعم رؤية الرئيس عباس لإحلال السلام    ناميبيا تجدد دعمها للنضال المشروع لشعبنا ضد الاحتلال وترفض الاستعمار    الأحمد يلتقي وزير الداخلية اللبناني    إسرائيل ترفض الكشف عن الخط الأخضر لـ"أسباب أمنية"    جنود الاحتلال يطاردون رعاة الأغنام في مسافر يطا    الحكومة تدين الحملة العدوانية التي تشنها أطراف في "حماس" ضد القيادة والحكومة    مستعمرون ينحرون 10 رؤوس أغنام من عينابوس جنوب نابلس    اللواء حازم عطا الله يعلن رسمياً الربط الإلكتروني مع الجنائية الدولية بعد تسلم علم الإنتربول    الملف 4000: المدير العام السابق لوزارة الاتصالات يقدم شهادات مفصلة الآن في مركز التحقيق    الجامعة العربية تدعو إلى إصدار اتفاقية لحل مشكلة اللاجئين    المجلس الوطني يطالب الاتحاد البرلماني الدولي إدراج الكنيست الإسرائيلي كبرلمان عنصري    فتح تدعو الدول الاوروبية لتبني مبادرة الرئيس    لجنة الأمن والخارجية بالكنيست تصادق على "خصم رواتب الأسرى من ضرائب السلطة"    الفتياني: خطة الرئيس للسلام أثبتت تمسكه بالثوابت الوطنية ومكانته كرجل دولة عالمي    بدء تركيب بيوت متنقلة في مستعمرة "عميحاي" الجديدة على أراضي قرية جالود    قوات الاحتلال تخطر بهدم منزل ووقف البناء لآخرين في اذنا غرب الخليل  
الرئيسة/  صحف

جولة في الصحافة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 2018-02-21 الساعة: 10:11

رام الله- اعلام فتح- تناولت الصحف الفلسطينية الثلاث ( القدس، والأيام، والحياة الجديدة) الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 21/2/2018 خبرخطة السلام التي عرضها الرئيس محمود عباس خلال خطابه أمام مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء والدعوة الى عقد مؤتمر دولي منتصف العام الجاري، ومغادرته القاعة دون الاستماع لكلمتي أميركا وإسرائيل.

وتطرقت صحيفة القدس في عددها الصادر صباح اليوم الى تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الذي قال فيها: أنه ليس هناك بديلاً لحل الدولتين. بالإضافة الى تصريحات منسق الشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط ملادينوف بأنه يجب وقف الاستيطان الاستعماري وكذلك وهدم المنازل الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة ايضاً الى اتهامات عضو الكنيست الإسرائيلي داني دانون بأن"أبو مازن" لم يعد جزءا من الحل. وعن موقف رئيس الحكومة الإسرائيلي، عنونت الصحيفة نتنياهو: عباس يواصل التهرب من السلام.

وتناولت تصريحات المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي والتي قالت فيها:" لن نركض وراء الفلسطينيين بعد اليوم". فيما أبرزت الصحيفة على أولى صفحاتها تصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات الذي اعتبر فيها أن الخطة التي قمها الريس أمس في مجلس الامن فرصة تاريخية.كما أشارت الى دعوة الحكومة لدعم خطة الرئيس للسلام.

كما تناولت الصحيفة خبر مفاده أن سلطات الاحتلال أزالت البؤرة الاستعمارية "أفيتار".. بالإضافة الى إصابات في الدهيشة والعيسوية وهدم منزل في "جبل البابا". كما أبرزت تصريحات السفير الأميركي في تل أبيب، التي اعتبر فيها أن إخلاء المستعمرين من الضفة سيتسبب بحرب أهلية في إسرائيل.

وفي سياق آخر نقلت الصحيفة موقف مجلس الوزراء الفلسطيني القاضي بإدانة التصعيد الاسرائيلي وقرصنة أموالها، وتحذيرات صندوق النقد الدولي من اقتراب انهيار الاقتصاد الفلسطيني.  

وعنونت الصحيفة على صدر صفحتها الأولى: "فتح معبر رفح في الاتجاهين اليوم". ونقلت تصريحات صادرة عن "حماس"، بأن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام استهداف الأرض والمقدسات. فيما تطرقت الى موقف مفتي فلسطين والديار المقدسة بعدم السكوت على الصيغة الإسرائيلية لقانون"إسكات لأذان" وقال: نداء "الله أكبر" لن يسكت.

أما عن صحيفة الحياة الجديدة فقد أشادت في عناوينها الى خطاب الرئيس في مجلس الأمن بقولها: أكد أمام مجلس الأمن أن لدينا الشجاعة الكاملة لنقول نعم والشجاعة الكاملة لنقول لا.. الرئيس يعرض خطة فلسطين للسلام.. مؤتمر دولي ووقف الأعمال الأحادية وتطبيق المبادرة العربية.

وتطرقت الصحيفة الى دعوة الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي لدعم رؤية الرئيس للسلام العادل. والى تصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية عريقات والتي اعتبر فيها رؤية الرئيس للسلام فرصة تاريخية يجب التقاطها

كما تناولت الصحيفة في أولى صفحاتها خبر مفاده قيام الشرطة الفلسطينية بكشف ملابسات سرقة بقيمة نصف مليون شيقل في الخليل

وعن التطورات في ملفات فساد رئيس الحكومة الإسرائيلي عونت الحياة : اعتقال مقربين من نتنياهو في اطار قضية فساد جديدة.

فيما تطرقت صحيفة الأيام في صفحاتها الى خبر تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلي أمس والتي اتهم فيها خطاب الرئيس الفلسطيني بأنه لم يأتي بجديد ، بالإضافة الى تصريحاته حول الرد على أي هجمات من قطاع غزة. كما تناولت تصريحات نقلتها عن البيت الأبيض تحت عنوان، البيت الأبيض: كنا نأمل الاستماع الى بعض الأفكار الجديدة والبناءة.

ولفتت الأيام الى انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمستعمرين المستمرة خاصة بعد محاولة مستعمرون اقتحام قرية بيتا ومهاجمة منازل المواطنين في حوارة. بالإضافة الى قيام جرافات الاحتلال بهدم منزلا في العيزرية وتوزيع إخطارات للمواطنين بهدم بناء بمحافظة الخليل.

 

 

Anw

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018