الرئيسة

آليات تحسين الإيرادات للهيئات المحلية على سلم التداول بين الأعرج والقنصل الهولندي

نشر بتاريخ: 2018-01-17 الساعة: 13:42

رام الله- إعلام فتح- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع أعضاء البعثة الهولندية برئاسة نائب القنصل الهولندي لدى فلسطين، وممثلين عن اتحاد البلديات الهولندية، آليات تحسين الإيرادات المالية للهيئات المحلية.

وأكد الأعرج بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية وفا عنه: سعي الوزارة إلى تمكين البلديات مالياً وإداريا، والعمل على توفير الدعم المالي اللازم عن طريق موازنة الحكومة أو من خلال الدعم والمنح من الجهات والدول المانحة.

وشدد على أنها ماضية فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية المحلية، حيث عملت على مأسسة العمل على كافة المستويات، إضافة إلى تشجيع البلديات لتقديم المبادرات والمقترحات بخصوص إقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص والتي ستسهم في زيادة الإيرادات المالية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها.

وأضاف الأعرج أن الأساس الحيوي لدولة مستقلة وقوية يتمثل في بناء هيئات محلية قوية وقادرة على تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وهو ما ينسجم مع ما ورد في أجندة السياسات الوطنية للحكومة الفلسطينية، "المواطن أولا"، بضرورة العمل على تمكين الهيئات المحلية وتعزيز أدوارها.

ودعا الأعرج إلى تقديم المزيد من الدعم المالي للهيئات المحلية، خاصة فيما يتعلق ببناء القدرات.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024