الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

زكي يلتقي لجنة الاحتفاء بالذكرى السنوية الأولى لرحيل المطران كبوجي

نشر بتاريخ: 2018-01-15 الساعة: 15:05

رام الله-اعلام فتح- اجتمع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، في مكتبه اليوم الاثنين، بأعضاء لجنة الاحتفاء بالذكرى السنوية الأولى لرحيل مطران القدس ايلاريون كبوجي، واطلع على الاستعدادات والتحضير لهذه المناسبة.
وقال زكي، إن المطران كبوجي نذر حياته لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن القدس منذ احتلالها عام 1967، وقضى حياته مدافعا عن المظلومين في فلسطين، وبذلك حمل في قلبه رسالة الحق والعدل والمحبة والسلام، فكان جامعا وموحدا بين رجال الدين سواء المسلمين والمسيحيين وبكل طوائفهم ومذاهبهم، وقاسما مشتركا لكل من يؤمن بالحرية والعدل والمساواة في العالم، فكان نموذج النضال الطاهر من أجل الحرية والحق والعدل والوقوف ضد الظلم والعدوان.
وأضاف أن كبوجي كان فدائيا مناضلا ورمزا وطنيا من رموز ثورتنا الفلسطينية، لذلك الاحتفاء بذكراه واجب وطني وهو يستحق منا جميعا الاحترام والاجلال، وحضور الاحتفال هو بمثابة الوفاء لروحه ولأرواح الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل القدس.
يذكر أن مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية ستحيي الذكرى السنوية الأولى لرحيل المطران كبوجي في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء الموافق 17 / 1 / 2018 في قاعة بلدية رام الله الجديدة .

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024