الرئيسة/  عربية ودولية

روسيا: الفلسطينيون قدموا تنازلات ولم يحصلوا على شيء ونتفهم مشاعرهم المحبطة

نشر بتاريخ: 2018-01-15 الساعة: 14:05

- فرص استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين تكاد تكون معدومة
- حذر من أن عدم تسوية القضية الفلسطينية يدفع الشباب باتجاه الجماعات المتطرفة

موسكو-اعلام فتح- قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن فرص استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين تكاد تكون معدومة.
وأعرب لافروف في مؤتمر صحفي، في موسكو، عن تفهمه لمشاعر الفلسطينيين المحبطة نتيجة المأزق الذي دخلت فيه العملية التفاوضية في الشرق الاوسط، موضحا أن الفلسطينيين قدموا في سنوات طويلة العديد من التنازلات ولم يحصلوا على شيء.
وأوضح أن الفلسطينيين كانوا مستعدين لاستئناف العملية التفاوضية من دون شرط، وأن موسكو كانت مستعدة لاستضافة مباحثات فلسطينية اسرائيلية على أعلى المستويات، لكن هذا اللقاء لم يتم.
وأكد لافروف ضرورة عدم التسليم بالأمر الواقع، معربا عن أمله في استئناف العمل في اطار اللجنة الرباعية الخاصة بالشرق الاوسط التي تضم الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة.
وأضاف أن روسيا ستجري كذلك مشاورات ثنائية مع واشنطن بهذا الشأن، لافتا الى التصريحات التي تشير الى استعداد السلطة الفلسطينية لحل نفسها والقاء كل تبعات الاحتلال على الجانب الاسرائيلي.
وأعاد إلى الأذهان أن الإدارة الأميركية طالما تحدثت عن خطة كبرى لتسوية الصراع الاسرائيلي الفلسطيني بالقول إن "روسيا لم تر هذه الخطة ولم تسمع بها".
وحذر لافروف مجددا من أن عدم تسوية القضية الفلسطينية يشكل أحد العوامل الأساسية التي تثير الاستياء في الشارع العربي وتدفع الشباب للارتماء في احضان الجماعات الراديكالية.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024