الرئيسة

زيارته الى الهند: نتنياهو وحاشيته يحاولون إنقاذ صفقة الصواريخ

نشر بتاريخ: 2018-01-15 الساعة: 11:48

رام الله- إعلام فتح-يحاول رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، خلال زيارته للعاصمة الهندية نيودلهي والتي تستغرق ستة أيام بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين لإنقاذ صفقة الصواريخ والتي ألغتها الهند قبل زيارته والتي تبلغ قيمتها 500 مليون دولار وتقوم على  شراء صواريخ "سبايك" إسرائيلية مضادة للدبابات والتي ستنتجها شركة "رفائيل".

وقال نتنياهو: "آمل ان تساعد هذه الزيارة في حل هذه القضية لأنني اعتقد ان هناك فرصة معقولة للتوصل الى حل عادل حول هذه القضية". سيكون علينا الانتظار حتى نهاية الزيارة. علاقاتنا الدفاعية هامة جدا وتشمل أشياء كثيرة. أعتقد أن الكلمة الرئيسية هي "دفاع". نريد حماية أنفسنا. نحن لسنا أمة عدوانية، ولكننا ملتزمون جدا بالتأكد من أنه لا يمكن لأحد أن يكون عدوانيا ضدنا".

وذكرت مصادر في الوفد المرافق لرئيس الوزراء ان الجانبين بحثا تشديد العلاقات الامنية بين البلدين وايضا "الصفقات الامنية المطروحة على جدول الاعمال".

وذكرت التقارير في الهند ان البلاد تخشى ان يضر شراء الصواريخ من اسرائيل - بتكلفة نصف مليار دولار - بالتطوير المحلي لنظام الصواريخ المضادة للدبابات الذي تنتجه وكالة حكومية، هي منظمة الدفاع والتطوير الأمني (ORDO).

وتركز الزيارة على العلاقات التجارية بين البلدين، ومن المتوقع أن يجتمع نتنياهو مع مودي عدة مرات خلال الزيارة. ويوم امس، افتتح نتنياهو ومودي ساحة في نيودلهي على اسم مدينة حيفا، والتقى في وقت لاحق مع وزير الخارجية الهندي سوشما سوارج وتناول وجبة عشاء حميمة مع مودي.

وانضم الى حاشية نتنياهو حوالى 130 من رجال الاعمال الاسرائيليين من حوالى 100 شركة في مجالات السيبر والصناعات العسكرية والمياه والطاقة والزراعة والصحة والغذاء. بما في ذلك ممثلي شركة "إيروناوتيكس" المصنعة للطائرات بدون طيار، التي تخضع لتحقيق جنائي حساس، يخضع لأمر منع النشر.

 

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024