الرئيسة

توعدات بتدمير الأنفاق في قطاع غزة قبل نهاية العام الحالي

نشر بتاريخ: 2018-01-15 الساعة: 10:15

 

رام الله- إعلام فتح- قال وزير الامن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، مساء أمس الأحد، إنه سيتم "تدمير جميع الأنفاق الهجومية" التي تمتلكها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بحلول نهاية العام 2018 الجاري.

وأضاف: سوف ننجح في القضاء عليها، هذه هي المهمة أفترض أننا سننجح بذلك قبل ذلك نهاية العام، ولكن المهمة هي أنه بحلول نهاية عام 2018 لن يكون هناك نفق هجومي واحد".

جاء ذلك بعد تدمر نفقًا بحسب إدعائه يعود لحركة حماس وزعم أنه تسلل لداخل إسرائيل، في قصف لطيران الاحتلال الحربي لمواقع قرب معبر كرم أبو سالم شرق محافظة رفح في قطاع غزة، مساء أمس السبت..

وأضاف :"إن إستراتيجيتنا واضحة جدا وهي عدم تغيير التحركات وفقا لتحريك راجمة صواريخ هنا وهناك، أو وفقًا لتقارير صحافية نحن مستمرون في نشاطاتنا المتعلقة في تدمير الأنفاق، وإنجاز بناء الحاجز الإسمنتي، نحن نقلص كل قدراتهم الإستراتيجية".

من جانبه قال منسق أعمال الحكومة الجنرال يوآف مردخاي:"إن اسرائيل تملك معلومات حول أنفاق اخرى تخرج من قطاع غزة إلى أراضيها. جاء ذلك خلال لقاء اجرته معه قناة "الحرة" العربية، ردا على كشف وتدمير نفق يمر تحت معبر كرم ابو سالم، أول أمس.

وحسب اقواله فان "العبقرية الاسرائيلية والدماغ اليهودي اوجدا حلا لكل الأنفاق، وكما توجد قبة حديدة للجو، توجد قبة تكنولوجية من فولاذ تحت الأرض".

 

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024