الرئيسة

ليبرمان يقترح قانون لشرعنة البؤرة الاستعمارية "حفات غلعاد" جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 2018-01-15 الساعة: 09:35

رام الله- إعلام فتح- اقترح وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أمس الأحد، قانون لشرعنة البؤرة الاستعمارية "حفات غلعاد" وذلك بعد خمسة أيام على عملية إطلاق النار جنوب نابلس، قتل فيها مستعمر من البؤرة الاستعمارية ذاتها.

ويذكر أن مستعمرة "حفات غلعاد" قد أقيمت في مطلع عام 2000 من قبل مستعمرين في المنطقة في أعقاب مقتل أحد المستعمرين ويدعى غلعاد زار. وكل المباني فيها بدون تراخيص ويعيش فيها عشرات العائلات وتقتضي تسويتها قرارا من الحكومة للمصادقة على عدة خطوات منها إقامة مستعمرة جديدة والمصادقة على خارطة هيكلية وترخيص المباني التي أقيمت فيها بدون تراخيص.

وينص الاقتراح : "المستعمرة ستعمل ضمن الإطار البلدي للمجلس الإقليمي شومرون، وأن المستعمرة ستحصل بموجب الاقتراح على رمز بلدي وستستوعب مستعمرين يعيشون على أراضي خاصة في المنطقة".

وقال ليبرمان بحسب ما نقل موقع عرب 48 : "أن المؤسسة الاستعمارية كانت دائما عنصرا هاما في المفهوم الأمني ​​العام للحركة الصهيونية منذ أيام السور والبرج وأضاف: أن "الاستعمار اليهودي يسهم اسهاما هائلا في الحفاظ على حدود البلاد ومناطق الوطن، وآمل أن تساهم كل الهيئات المعنية قريبا في دفع الاقتراح".

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قد أصدر الخميس الماضي، توصياته لوزارة الأمن بربط البؤرة الاستعمارية "حفات غلعاد" بشبكة الكهرباء، وكذلك تطوير شبكة البنى التحتية بالمستعمرة المقامة على أراض فلسطينية بملكية خاصة.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024