الرئيسة

نتنياهو يعبر عن خيبة أمله من رفض الهند دعم اعتراف ترامب الأخير بشأن القدس

نشر بتاريخ: 2018-01-15 الساعة: 09:26

رام الله- إعلام فتح- أعرب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو صباح اليوم الإثنين، عن خيبة أمله من رفض الهند دعم اعتراف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل .

وتعد هذه الزيارة الأولى لرئيس حكومة إسرائيلي إلى الهند منذ 15 عاما إلى الهند على رأس أكبر وفد تجاري يضم ممثلين عن قطاعات التكنولوجيا والزراعة والدفاع. وهو أكبر وفد يرافق رئيس حكومة إسرائيلي إلى الخارج.

ومن المتوقع أن توقع عددا من الاتفاقات الجديدة في مجال الطاقة والطيران والانتاج السينمائي. كما سيتوقف في تاج محل وسيزور غوجارات مسقط رأس مودي. وسيلتقي عددا من نجوم السينما الهنود في بومباي.

وأكد نتنياهو لمصادر إعلامية:" أن إسرائيل ستنال من قتلة زوجين يهوديين سقطا في هجمات بومباي في 2008،" ويرافقه ابنهما في رحلته التي تستغرق ثمانية أيام إلى الهند.

وأضاف: "بالتأكيد أشعر بخيبة أمل، لكنني اعتقد أن هذه الزيارة تدل في الواقع على أن علاقتنا تسير قدما على عدد من الجبهات".

يشار الى أن الهند ألغت قبل الزيارة صفقة بقيمة 500 مليون دولار لشراء صواريخ "سبايك" إسرائيلية مضادة للدبابات.

لكن برغم ذلك بدا نتنياهو بد متفائلا بشأن صفقة الصواريخ. وقال "آمل أن تسمح هذه الزيارة بحل هذه القضية لأنني أعتقد أن هناك فرصة معقولة للتوصل إلى تسوية عادلة".

مؤكداً أنه لا يستطيع كشف أي تفاصيل قبل نهاية زيارته، وأضاف "اعتقد أن الأمر الأساسي هو الدفاع. نريد أن ندافع عن أنفسنا. لسنا أمة عدوانية، لكننا ملتزمون جدا ضمان إلا يكون أحد قادرا على الاعتداء علينا".

وقال نتنياهو في المقابلة "في نهاية المطاف سننال من القتلة، لكن الهدف هو ردع قتلة آخرين في المستقبل".

يشار الى أن قيمة صادرات إسرائيل نت المعدات العسكرية إلى الهند مليار دولار سنويا، لكن مودي يريد إنهاء تصدر الهند للائحة الدول المستوردة لمعدات الدفاع في العالم.

 

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024