عناوين الأخبار

  المستهلك تبحث آليات تنفيذ قرار المركزي فك التبعية عن الاقتصاد الإسرائيلي    انخفاض بنسبة 0.18% على مؤشر بورصة فلسطين    المستشار القضائي للكنيست يعتبر مقاطعة إسرائيل حرية تعبير    عشراوي: الولايات المتحدة تثبت تواطؤها مع الاحتلال بتجميد أموال الأونروا    قوات الاحتلال تنصب كاميرات مراقبة على مدخل اللبن الشرقية    زراعة أشجار في الخليل دعما للأسرى الأطفال في سجون الاحتلال    الرئيس: التواصل العربي مع فلسطين والقدس دعم لهويتها وليس تطبيعا مع الاحتلال    لاجئون في مخيم النصيرات يحتجون على تقليص المساعدات المالية للأونروا    قوات الاحتلال تنهب مبلغا ماليا ومتعلقات شخصية عقب اعتقالها لشاب في رام الله    تنظيمات يهودية أمريكية تطالب نتنياهو بوقف طرد طالبي اللجوء    الشرطة تكشف ملابسات ابتزاز فتاة من ضواحي القدس    محكمة الاحتلال ترفض طلب الإفراج عن الأسير المريض حسين عطا الله    الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعلوا.    الرئيس: لن نثق بالادارة الأميركية التي لم تعد تصلح لدور الوسيط في عملية السلام    الرئيس: مطالبون بخطوات عملية من اجل منع اسرائيل من مواصلة انتهاكاتها    الرئيس: قرار ترمب لن يعطي لاسرائيل اي شرعية في القدس    الرئيس: لم يولد بعد الذي يمكن أن يساوم على القدس أو فلسطينن    سلطات الاحتلال تهدد بطرد أهالي خربة المراجم جنوب نابلس وهدم مساكنهم    الرئيس: لم يولد بعد الذي يمكن أن يساوم على القدس أو فلسطين.    اجتماع تشاوري في الإحصاء الأول لمسح مراقبة الظروف الاجتماعية والاقتصادية  
الرئيسة/  الأخبار

المعهد القضائي يستضيف وفداً حقوقيا تركياً وأعضاء من الاتحاد الدولي للحقوقيين

نشر بتاريخ: 2018-01-14 الساعة: 13:42

رام الله-وفا- استضاف المعهد القضائي الفلسطيني، اليوم، وفداً تركياً رفيع المستوى، يضم ممثلين عن الاتحاد الدولي للحقوقيين، والمجلس القضائي التركي والادعاء العام وأساتذة الجامعات الحقوقية.

وعبرت مديرة المعهد القضائي القاضي د. رشا حماد، عن أهمية زيارة الوفد التركي في دعم المعهد القضائي الفلسطيني من خلال تبادل الخبرات، والاطلاع على التجارب القضائية في البلدين،  وتبادل المعلومات حول النظام القضائي التركي والتشريعات التي تنظم عمل المعهد القضائي التركي والمحاكم والنيابات.

وأشادت بدور الاتحاد الدولي للحقوقيين الذي يسعى دائماً لنصرة أصحاب الحق، وتقديم ما يمكن للارتقاء لمستوى المطالبة بهذه الحقوق عبر المحافل الدولية المختلفة، ومنها المحكمة الجنائية الدولية، كما شكرت الاتحاد الذي سيقدم دعما تدريبيا للنيابة العامة والقضاة الفلسطينيين، في فلسطين وتركيا، بهدف تعميق وتطوير أدائهم وتطوير آفاق العمل والفكر القانوني لدى القضاة، من خلال الاطلاع على تجارب وخبرات الدول الأخرى.

وأكدت حماد عمق العلاقات بين الفلسطينيين الأتراك، وموقفهم الداعم للقضية الفلسطينية بكافة أشكالها.

ورحب نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى، نائب رئيس مجلس إدارة المعهد القضائي القاضي هشام الحتو، بالوفد التركي، وأشاد بمواقف تركيا تجاه القضية الفلسطينية، وخاصة في المحافل الدولية رفضا لإعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وحضر الوفد لتقديم ورشة عمل يشارك بها مجموعة من القضاة وأعضاء النيابة العامة في فلسطين، بهدف عرض التجربة التركية في القضاء، وحول النظام القضائي التركي، وآليات اختيار وتعيين القضاة، وآلية عمل أكاديمية العدالة التركية في تطوير القضاة وتوزيع عملهم في المحاكم التركية، بهدف نقل الخبرات وتبادل المعلومات وبناء أسس للتعاون المشترك مع المعهد القضائي الفلسطيني.

وضم الوفد التركي: عضو المجلس العالي للقضاء في الجمهورية التركية القاضي د. علي جنكيز كوسيا أوغلو، والأمين العام المساعد للاتحاد والأستاذ في المدينة الجامعية/ اسطنبول محمد رفيق كوركوسوز، والأمين العام للاتحاد الدولي للحقوقيين نجاتي جيلان، وقاضي المحكمة العليا آيسل ديميريل، وعضو البرلمان التركي حسني تونا، وطاهر مورات أوغلو وهو أستاذ مشارك في جامعة ديسل.

 

khl

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018