عناوين الأخبار

  جماهير قلقيلية تشيع جثمان الشهيد أحمد سليم إلى مثواه الأخير    الرئيس يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس    عشراوي تطلع ممثلي ألمانيا والنرويج على التطورات السياسية    قوات الاحتلال تعتقل 10 مقدسيين    قرار "المركزي" بالإنفكاك الإقتصادي عن الاحتلال ستسهم في تحقيق استقلال اقتصادي    سلطات الاحتلال تمنع الأوقاف من ترميم وصيانة المسجد الأقصى    قوات الاحتلال تصدر قرارا بالاستيلاء على أراض شرق بيت لحم    السعودية: بناء آلاف الوحدات الاستعمارية إمعان في العدوان على الشعب الفلسطيني    قوات الاحتلال تصادر مركبة محترقة شرق جنين    الأمم المتحدة: 22 مليون يمني بحاجة لمساعدات وخطر المساعدة يزداد    هجوم إسرائيلي على خطاب الرئيس عباس في" المركزي " متهمين إياه بأنه غير معني بالسلام    نتنياهو يزعم أن خطاب الرئيس عباس جاء خشية من مبادرة سياسية أمريكية جديدة    استهتار طبي متواصل بحق 3 أسرى يقبعون في سجن "نفحة"    قوات الاحتلال تعتقل 17 مواطناً من الضفة    الأونروا تنهي خدمات أكثر من 100 موظف من اللاجئين الفلسطينيين بالأردن    قضاة إسرائيلييون يقرون بنقص آلاف الغرف الدراسية في مدارس القدس المحتلة    الناطق باسم "الأونروا": مستمرون في تقديم الخدمات رغم الاجراءات التقشفية    قوات الاحتلال تصدر 19 أمر اعتقال إداري وتفرض الحبس المنزلي بحق طفلين    محيسن: "قادة فصائل العمل الوطني" سيجتمعون قريبا لتصعيد المقاومة الشعبية واستمراريتها    قوات الاحتلال تعتقل شابا من بدو شمال القدس  
الرئيسة/  أخبار منوعة

5 أنواع من الجبن الأغلى في العالم

نشر بتاريخ: 2018-01-13 الساعة: 14:48

رام الله-"القدس" دوت كوم- أوُّل دليل لا لُبس فيه على صنع الجبن يعود إلى 5500 سنة قبل الميلاد، في "كوجاوي" بـ"بولندا". وفي الوقت الذي أصبحت فيه روما الحضارة المهيمنة على العالم، كان الجبن طعامًا يؤكل يوميًّا. وبعد سقوط روما، كانت صناعة الجبن قد انتشرت في جميع أنحاء أوروبا، ولا سيَّما ببريطانيا وفرنسا وإيطاليا، مع الإشارة إلى أنَّ المصنع الأوَّل للإنتاج الصناعي للجبن بُني في سنة 1815 بسويسرا.

اليكم اسماء على خمسة أنواع من الجبن المُسعَّر بآلاف الدولارت:

| "فروم تشيز بلاتر": عُرض هذا الطبق من الجبن في "سومرست" الإنجليزيَّة بسعر 3.300 دولار أمريكي، وقد أُضيف إليه أوراق الذهب والكعك الفرنسي. أمَّا علبة الجبن الفضيَّة والخشبية، فتبلغ قيمتها 1200 دولار أمريكي من القيمة الإجماليَّة للطبق.

| "كاسيوكافالو بودوليكو": مع متوسِّط سعر يبلغ حوالى 650 دولارًا أمريكيًّا للرطل، يشتهر هذا الجبن الإيطالي بمذاقه وبسعره العالي. يعدُّ الجبن من حليب سلالة نادرة من بقرة تُسمَّى بودوليكا في منطقة "كامبانيا" بجنوب إيطاليا، وخلال أشهر الصيف يتمُّ نقل قطعان الأبقار إلى الجبال لتتناول الفراولة والتوت والكرز، ما يعطي الجبن نكهة الفواكه.

| "بيول تشيز": جبن "بيول" الصربي مصنوع من حليب حمير البلقان، ويُمكن أن يُحقِّق مبلغًا يصل إلى 600 دولار أمريكي للرطل. علمًا بأنَّ كميَّة صغيرة من الحمير قادرة على إنتاج الحليب اللازم للجبن، فيما تلعب الصعوبة في حلب الحمير دورًا كبيرًا في ارتفاع سعر هذا الجبن المُدخَّن.

| "إيلك هاوس تشيز": قليل من المزارعين ينتجون الجبن من حليب الموس، ما يُفسِّر سبب ارتفاع ثمن هذا الجبن المُتوافر في "بيورهولم"، بالسويد. يُنتج الموس 300 كيلوغرام من الحليب سنويًّا، ويمكن أن يصل سعر جبن الحليب الموس إلى 455 دولارًا. يتمُّ تقديم هذا الجبن الفريد، في مطعم "ألجين هوس" بالسويد.

| "كلاوسون ستيلتون غولد": يرتفع ثمن كلَّ 100 غرام من هذا الجبن إلى حوالى 103 دولارات أمريكية، أو 1024.84 دولارًا أمريكيًّا لكلّ كيلوغرام. وَهو أغلى ثمنًا بسبع وستِّين مرَّة من جبن "ستيلتون" العادي. ويُصنع في المملكة المُتحدة.

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018