عناوين الأخبار

  المستهلك تبحث آليات تنفيذ قرار المركزي فك التبعية عن الاقتصاد الإسرائيلي    انخفاض بنسبة 0.18% على مؤشر بورصة فلسطين    المستشار القضائي للكنيست يعتبر مقاطعة إسرائيل حرية تعبير    عشراوي: الولايات المتحدة تثبت تواطؤها مع الاحتلال بتجميد أموال الأونروا    قوات الاحتلال تنصب كاميرات مراقبة على مدخل اللبن الشرقية    زراعة أشجار في الخليل دعما للأسرى الأطفال في سجون الاحتلال    الرئيس: التواصل العربي مع فلسطين والقدس دعم لهويتها وليس تطبيعا مع الاحتلال    لاجئون في مخيم النصيرات يحتجون على تقليص المساعدات المالية للأونروا    قوات الاحتلال تنهب مبلغا ماليا ومتعلقات شخصية عقب اعتقالها لشاب في رام الله    تنظيمات يهودية أمريكية تطالب نتنياهو بوقف طرد طالبي اللجوء    الشرطة تكشف ملابسات ابتزاز فتاة من ضواحي القدس    محكمة الاحتلال ترفض طلب الإفراج عن الأسير المريض حسين عطا الله    الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعلوا.    الرئيس: لن نثق بالادارة الأميركية التي لم تعد تصلح لدور الوسيط في عملية السلام    الرئيس: مطالبون بخطوات عملية من اجل منع اسرائيل من مواصلة انتهاكاتها    الرئيس: قرار ترمب لن يعطي لاسرائيل اي شرعية في القدس    الرئيس: لم يولد بعد الذي يمكن أن يساوم على القدس أو فلسطينن    سلطات الاحتلال تهدد بطرد أهالي خربة المراجم جنوب نابلس وهدم مساكنهم    الرئيس: لم يولد بعد الذي يمكن أن يساوم على القدس أو فلسطين.    اجتماع تشاوري في الإحصاء الأول لمسح مراقبة الظروف الاجتماعية والاقتصادية  
الرئيسة/  الأخبار

التربية تطلق مخيماتها الكشفية الشتوية تحت اسم "القدس العاصمة الأبدية لفلسطين"

نشر بتاريخ: 2018-01-13 الساعة: 14:47

رام الله-اعلام فتح- أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم السبت، مخيماتها الكشفية الشتوية تحت اسم "القدس العاصمة الأبدية لفلسطين"، وذلك على أرض مدرسة مسقط- النويعمة في مديرية تربية أريحا.
وتم الافتتاح الرسمي للمخيم الأول للأشبال بحضور مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير التربية والتعليم العالي في أريحا نصر أبو كرش، ورئيس بلدية النويعمة حسام ذريعات، ومدير دائرة الكشافة والمرشدات سحر مجدوبة، ورئيس قسم الكشافة ناصر الفقيه، ومديرة المدرسة جواهر عرينات، ومشرفات ومشرفي النشاط الكشفي في المديريات.
ولم يتمكن الطلبة والمشرفون من قطاع غزة المشاركة في المخيم، بسبب عدم موافقة الاحتلال على استصدار تصاريح لهم.
ويشمل مخيم الأشبال العديد من الفعاليات والنشاطات والمهارات الكشفية والحياتية والمسابقات الثقافية والرحلات الخلوية وندوات للتثقيف الصحي والإسعاف الأولي والرحلات الترفيهية والألعاب والمسابقات الرياضية، ومهارات بمجال المغامرة والتحدي وفنون كشفية متعددة "التخييم".
بدوره، قال الخضور إن المخيمات تندرج في إطار تعزيز الاهتمام بالنشاطات الكشفية لما لها من دور في صقل شخصيات الطلبة، لافتا إلى أن الوزارة ستنظم لاحقا وقفة كشفية ستكون الأضخم على مستوى فلسطين، شاكرا كل من كان له دور في التحضيرات لهذه المخيمات.
من جانبه، أكد أبو كرش أهمية هذا النشاط، مبديا استعداد مديرية التربية لاستضافة المزيد من الفعاليات، مشيرا إلى أن النشاطات اللاصفية تعزز الانتماء، وتكسب الطلبة مهارات حياتية متنوعة.
من جهتها، أشارت مجدوبة إلى أن هذا النشاط يندرج في إطار خطة واضحة المعالم لزيادة الاهتمام بالنشاطات التي تعزز روح المبادرة، مؤكدة أن برامج المخيمات صممت وفق منهجية تحقق الأهداف المنشودة.
ومن المقرر أن تكون هناك انطلاقة للمخيم الخاص بالمرشدات بعد يوم غدٍ، بمشاركة جميع مديريات التربية والتعليم العالي بما فيها غزة؛ والتي يتم متابعة استصدار تصاريح لطلبتها والمشرفين للمشاركة في المخيم، علما أن الاحتلال منع طلبة ومشرفي القطاع من المشاركة في مخيم الأشبال.

 

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018