عناوين الأخبار

  المستهلك تبحث آليات تنفيذ قرار المركزي فك التبعية عن الاقتصاد الإسرائيلي    انخفاض بنسبة 0.18% على مؤشر بورصة فلسطين    المستشار القضائي للكنيست يعتبر مقاطعة إسرائيل حرية تعبير    عشراوي: الولايات المتحدة تثبت تواطؤها مع الاحتلال بتجميد أموال الأونروا    قوات الاحتلال تنصب كاميرات مراقبة على مدخل اللبن الشرقية    زراعة أشجار في الخليل دعما للأسرى الأطفال في سجون الاحتلال    الرئيس: التواصل العربي مع فلسطين والقدس دعم لهويتها وليس تطبيعا مع الاحتلال    لاجئون في مخيم النصيرات يحتجون على تقليص المساعدات المالية للأونروا    قوات الاحتلال تنهب مبلغا ماليا ومتعلقات شخصية عقب اعتقالها لشاب في رام الله    تنظيمات يهودية أمريكية تطالب نتنياهو بوقف طرد طالبي اللجوء    الشرطة تكشف ملابسات ابتزاز فتاة من ضواحي القدس    محكمة الاحتلال ترفض طلب الإفراج عن الأسير المريض حسين عطا الله    الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعلوا.    الرئيس: لن نثق بالادارة الأميركية التي لم تعد تصلح لدور الوسيط في عملية السلام    الرئيس: مطالبون بخطوات عملية من اجل منع اسرائيل من مواصلة انتهاكاتها    الرئيس: قرار ترمب لن يعطي لاسرائيل اي شرعية في القدس    الرئيس: لم يولد بعد الذي يمكن أن يساوم على القدس أو فلسطينن    سلطات الاحتلال تهدد بطرد أهالي خربة المراجم جنوب نابلس وهدم مساكنهم    الرئيس: لم يولد بعد الذي يمكن أن يساوم على القدس أو فلسطين.    اجتماع تشاوري في الإحصاء الأول لمسح مراقبة الظروف الاجتماعية والاقتصادية  
الرئيسة/  ثقافة

بسيسو يفتتح مهرجان القدس العاشر للشعر والثقافة والفنون في بيت لحم

نشر بتاريخ: 2018-01-13 الساعة: 10:11

رام الله-اعلام فتح- افتتح د. ايهاب بسيسو وزير الثقافة مهرجان القدس العاشر للشعر والثقافة والفنون والذي نظمته مجموعة المنتدى الأدبية في بيت لحم بالتعاون مع وزارة الثقافة.
وحيا بسيسو في كلمته الشعراء والأدباء والكتاب المشاركين وجمهور الحاضرين، مؤكدا على محورية دور الثقافة في مواجهة محاولات الطمس وتزوير التاريخ وانحياز الادارة الامريكية للاحتلال والذي تمثل مؤخرا في اعلان الرئيس الامريكي عن القدس عاصمة لاسرائيل، مشيرا الى ان ترامب ابى الا ان يختم العام 2017 بهذا الاعلان المشؤوم الذي جاء مع مرور مائة عام على وعد بلفور، وخمسين عاماً على احتلال العام 1967 ، لكنه اشار الى محطة مشرقة في التاريخ الفلسطيني وهي الذكرى الثلاثين لاندلاع انتفاضة الحجارة، التي شكلت محطة فارقة في تاريخ الشعب الفلسطيني .
من جانبه شكر الشاعر جمال سلسع مدير المهرجان وزارة الثقافة على احتضانها مثل هذه الفعاليات الثقافية، مرحبا بالشعراء والادباء المشاركين، ومؤكدا على عروبة القدس عاصمة فلسطين التي لا يمكن شطبها باي قرار من اي كان .
وكانت أولى فعاليات المهرجان انطلقت بعد ظهر، اليوم الجمعة، بندوة وقراءات حول وعد بلفور شارك فيها نخبة من الادباء بينهم الأديب يحيى يخلف، والدكتور عمر عتيق.

وبعد الافتتاح قدم عدد من الشعراء قراءات وقصائد تمحور معظمها حول مدينة القدس ومكانتها في الوجدان الفلسطيني وتخلل هذه القراءات فقرة موسيقية قدمتها فرقة جيلان الموسيقية التابعة لمعهد ادوارد سعيد للموسيقى .
يذكر أن عشرات الشعراء والادباء يشاركون في المهرجان الذي يستمر ثلاثة ايام، حتى الأحد، في فندق البردايس بمدينة بيت لحم ، فيما زينت قاعة المهرجان بعشرات اللوحات لرسام الكاريكاتير الفنان عصام احمد، والتي ركزت على قضية القدس.

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018