عناوين الأخبار

  جماهير قلقيلية تشيع جثمان الشهيد أحمد سليم إلى مثواه الأخير    الرئيس يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس    عشراوي تطلع ممثلي ألمانيا والنرويج على التطورات السياسية    قوات الاحتلال تعتقل 10 مقدسيين    قرار "المركزي" بالإنفكاك الإقتصادي عن الاحتلال ستسهم في تحقيق استقلال اقتصادي    سلطات الاحتلال تمنع الأوقاف من ترميم وصيانة المسجد الأقصى    قوات الاحتلال تصدر قرارا بالاستيلاء على أراض شرق بيت لحم    السعودية: بناء آلاف الوحدات الاستعمارية إمعان في العدوان على الشعب الفلسطيني    قوات الاحتلال تصادر مركبة محترقة شرق جنين    الأمم المتحدة: 22 مليون يمني بحاجة لمساعدات وخطر المساعدة يزداد    هجوم إسرائيلي على خطاب الرئيس عباس في" المركزي " متهمين إياه بأنه غير معني بالسلام    نتنياهو يزعم أن خطاب الرئيس عباس جاء خشية من مبادرة سياسية أمريكية جديدة    استهتار طبي متواصل بحق 3 أسرى يقبعون في سجن "نفحة"    قوات الاحتلال تعتقل 17 مواطناً من الضفة    الأونروا تنهي خدمات أكثر من 100 موظف من اللاجئين الفلسطينيين بالأردن    قضاة إسرائيلييون يقرون بنقص آلاف الغرف الدراسية في مدارس القدس المحتلة    الناطق باسم "الأونروا": مستمرون في تقديم الخدمات رغم الاجراءات التقشفية    قوات الاحتلال تصدر 19 أمر اعتقال إداري وتفرض الحبس المنزلي بحق طفلين    محيسن: "قادة فصائل العمل الوطني" سيجتمعون قريبا لتصعيد المقاومة الشعبية واستمراريتها    قوات الاحتلال تعتقل شابا من بدو شمال القدس  
الرئيسة/  أخبار منوعة

نحو خمسة آلاف كاثوليكي في موقع "المغطس" على نهر الاردن

نشر بتاريخ: 2018-01-12 الساعة: 20:16

وادي الخرار- الأردن- أ. ف.ب- شارك آلاف المسيحيين الكاثوليك الجمعة في قداس احتفالي بمناسبة يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على الضفة الشرقية لنهر الأردن حيث تعمد السيد المسيح، بحسب المعتقدات المسيحية.

وحضر أكثر من خمسة آلاف القداس الذي أقيم في "كنيسة عماد السيد المسيح" بموقع "المغطس" على مسافة نحو 50 كلم غرب عمان، بحسب مصور وكالة فرانس برس.

وتقدم المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، الاسقف بيير باتيستا بيتسابالا، موكبا من عشرات الكهنة سار على وقع موسيقى فرق الكشافة إلى النهر حيث ملأوا جرارا من مياهه قبل دخول الكنيسة لإقامة القداس.

وقال المدبر الرسولي للصحافة قبيل القداس انه "من المفرح ان ترى كل هذا العدد من الناس يحتفلون هنا".

واضاف "من النادر في بلداننا ان نرى هذا العدد الضخم من المسيحيين قادمين من كل مكان".

من جهتها، قالت وزيرة السياحة والآثار الاردنية لينا عناب ان "هذه المناسبة افضل وقت لنؤكد للعالم بأن بلادنا بلاد مقدسة مسيحية ومسلمة، وهي خير تذكير للعالم بأن جذور المسيحية بدأت وستبقى راسخة في الشرق".

وقالت ان "عيدنا اليوم يأتي في وقت حزين تتعرض فيه مدينة السلام (القدس) الى كافة انواع الاساءة".

واكدت الوزيرة ان القدس "ستبقى عربية فلسطينية تحت الوصاية الهاشمية"، مؤكدة رفض الاردن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل.

من جانبه، قال المدبر الرسولي ان "القدس يجب ان تبقى ام الجميع (...) كل المؤمنين يجب ان يشعروا في القدس بانهم في وطنهم وعلى الاسرائيليين والفلسطينيين ان يصلوا الى حل بخصوص مستقبلها".

وبارك الكهنة مياه النهر اثناء القداس ورشوا المشاركين بها، استذكارا لعماد السيد المسيح بمياه النهر على يد يوحنا المعمدان، بحسب المعتقد المسيحي.

وموقع "المغطس" في وادي الخرار في قرية بيت عنيا شرق نهر الأردن، وقد أدرجته لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو" على قائمة التراث العالمي عام 2015.

ويتوافد إلى الموقع عشرات آلاف السياح العرب والأجانب كل عام.

ويشكل المسيحيون في الأردن اقلية صغيرة من عدد السكان البالغ نحو 9,5 مليونا.

 

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018