عناوين الأخبار

  جماهير قلقيلية تشيع جثمان الشهيد أحمد سليم إلى مثواه الأخير    الرئيس يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس    عشراوي تطلع ممثلي ألمانيا والنرويج على التطورات السياسية    قوات الاحتلال تعتقل 10 مقدسيين    قرار "المركزي" بالإنفكاك الإقتصادي عن الاحتلال ستسهم في تحقيق استقلال اقتصادي    سلطات الاحتلال تمنع الأوقاف من ترميم وصيانة المسجد الأقصى    قوات الاحتلال تصدر قرارا بالاستيلاء على أراض شرق بيت لحم    السعودية: بناء آلاف الوحدات الاستعمارية إمعان في العدوان على الشعب الفلسطيني    قوات الاحتلال تصادر مركبة محترقة شرق جنين    الأمم المتحدة: 22 مليون يمني بحاجة لمساعدات وخطر المساعدة يزداد    هجوم إسرائيلي على خطاب الرئيس عباس في" المركزي " متهمين إياه بأنه غير معني بالسلام    نتنياهو يزعم أن خطاب الرئيس عباس جاء خشية من مبادرة سياسية أمريكية جديدة    استهتار طبي متواصل بحق 3 أسرى يقبعون في سجن "نفحة"    قوات الاحتلال تعتقل 17 مواطناً من الضفة    الأونروا تنهي خدمات أكثر من 100 موظف من اللاجئين الفلسطينيين بالأردن    قضاة إسرائيلييون يقرون بنقص آلاف الغرف الدراسية في مدارس القدس المحتلة    الناطق باسم "الأونروا": مستمرون في تقديم الخدمات رغم الاجراءات التقشفية    قوات الاحتلال تصدر 19 أمر اعتقال إداري وتفرض الحبس المنزلي بحق طفلين    محيسن: "قادة فصائل العمل الوطني" سيجتمعون قريبا لتصعيد المقاومة الشعبية واستمراريتها    قوات الاحتلال تعتقل شابا من بدو شمال القدس  
الرئيسة/  الأخبار

عشرات الاعتقالات والاصابات خلال مواجهات بالضفة الغربية

نشر بتاريخ: 2018-01-12 الساعة: 19:31

محافظات- اعلام فتح- وفا- اصيب العشرات بجراوح خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرات السلمية التي انطلقت في عدد من المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية، واعتقلت العشرات منهم.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، أصيب شاب بجروح خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة.

وأصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وقالت مصادر أمنية، إن مواجهات اندلعت على المدخل الغربي لبلدة تقوع بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أدى لإصابة شاب برصاصة في القدم، نقل إثرها إلى إحدى المستشفيات في مدينة بيت لحم لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن شابا أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في الأطراف، بينما أصيب آخرون بحالات اختناق، نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، في مواجهات شهدتها بلدة الخضر.

وفي مدينة نابلس، أصيب 5 شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في مواجهات على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر طبية، بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في قدمه خلال المواجهات على مدخل بيتا نقل إثرها إلى المستشفى، فيما ذكرت مصادر أمنية اعتقال الشابين كرم نصر معلا، وكمال معلا خلال المواجهات. كما اعتقلت أربعة شبان خلال المواجهات المستمرة قرب مدخل قرية بيتا.

وفي اللبن، أصيب 6 شبان بالرصاص المطاطي، واثنان آخران بحروق نتيجة إصابتهم بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر، خلال المواجهات التي اندلعت بعد ظهر اليوم تنديدا بإعلان ترمب القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي. ووصف المواجهات بالعنيفة.

وأوضح أن مجموعة من المستعمرين، تحتمي بقوات الاحتلال، تطلق الرصاص بين الحين والآخر على الشبان المتظاهرين.

وفي الاغوار، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجز الحمرا الذي يصل منطقة الأغوار الشمالية ببقية محافظات الضفة الغربية.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز الحمرا أغلقوا الحاجز، وأعاقوا تنقلات المواطنين، حيث يشهد الحاجز أزمة مرورية كبيرة.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا من مدينة قلقيلية، وأصابت العشرات خلال مواجهات على الحاجز الجنوبي والشمالي للمدينة، مساء اليوم الجمعة.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حسن طارق صبري (18 عاما)، خلال المواجهات التي اندلعت على المعبر الشمالي للمدينة.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في محافظة قلقيلية منذر نزال، إن طواقم الإسعاف تعاملت مع 13 مصابا بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، تم علاجهم ميدانيا.

وفي بلدة نعلين، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية بلعين، غرب مدينة رام الله، السلمية الأسبوعية، والمنددة بإعلان الرئيس الأميركي مدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب المشاركين في المسيرة ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى.

من جهة أخرى، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن الناشط في المقاومة الشعبية أشرف أبو رحمة، بعد انتهاء محكوميته، ثلاثة شهور، ودفعه غرامة مالية قيمتها خمسة آلاف شيقل.

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018