الرئيسة

حكومة الاحتلال تصادق على ميزانية 2019

نشر بتاريخ: 2018-01-12 الساعة: 11:14

القدس-عرب 84-صادقت حكومة الاحتلال، على ميزانية الدولة والخطة الاقتصادية للعام 2019، وذلك بعد جلسة مطولة بدأت أمس

وتشتمل الميزانية على خطط جديدة تتصل بالعائلة والتمريض وتقليص العطل وتقصير أسبوع العمل وتصدير منتجاب القنب إلى خارج البلاد، وزيادة العرض في الشقق السكنية، وإضافات على ميزانية الوزارات الاجتماعية

وستصل ميزانية الدولة للعام 2019 إلى 397.3 مليار شيكل، منها 60 مليار شيكل ميزانية التعليم، و38 مليار شيكل ميزانية الصحة، و 13 مليار شيكل ميزانية الرفاه والناجين من الهولوكوست، و2 مليار شيكل مخصصات الإعاقة، بينما وصلت ميزانية الأمن إلى 63 مليار شيكل.

وينص الاتفاق، الذي وضعه الوزير ياريف ليفين، على أن "كل كتل الائتلاف تعمل بشكل مشترك على المصادقة على الميزانية وقانون التسويات في الكنيست بالقراءات الثلاث، وفي كل عمليات التصويت المطلوبة في لجان الكنيست، إضافة إلى التزام كل كتلة أو عضو كنيست بعدم طرح مطالب ميزانياتية أخرى خلافا لما تم الاتفاق عليه".

وتضمن الاتفاق أن مطالب ميزانياتية أخرى لأعضاء الكنيست ستكون على حساب الميزانيات الائتلافية لتلك الكتلة التي ينتمي إليها عضو الكنيست.

وشكلت لجنة لتبحث طلب وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، زيادة ميزانية الأمن بنحو 4.5 مليار شيكل.

وحصل رئيس "البيت اليهودي" ووزير المعارف، نفتالي بينيت، على زيادة بقيمة 2.5 مليار شيكل في ميزانية التعليم، ما يجعل الميزانية تقترب من 60 مليار شيكل، وتكون بذلك الثانية بعد ميزانية الأمن.

يشار إلى أنه بعد مصادقة الحكومة على الميزانية، فإنها ستعرض على الكنيست للمصادقة عليها بالقراءة الثالثة في نهاية الدورة الشتوية في أواخر آذار/مارس

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024