الرئيسة

المصادقة على بناء مئات الوحدات الاستعمارية في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 2018-01-11 الساعة: 09:17

رام الله- إعلام فتح- صادقت ما تسمى الإدارة المدنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الأربعاء، على بناء مئات الوحدات السكنية الاستيطانية في المستعمرات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.

ويشمل المخطط  بحسب ما نقل موقع عرب 48 بناء أكثر من 200 وحدة سكنية في مستعمرة "أورانيت"، وعلى خطة لبناء أكثر من 50 وحدة سكنية في "بتسئيل" في الأغوار، وخطط أخرى في مستعمرتي "أرئيل" و"ألفي منشي". وبعض آخر في "كفار أدوميم" و"غفعات زئيف".

ومن المتوقع أن تعلن دولة الاحتلال عن مناقصات لبناء الوحدات السكنية التي صودق عليها، والتي سيبدأ بناؤها بعد الإعلان عن المقاولين الفائزين في المناقصات.

فيما كان قد أعلن وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أنه ستتم المصادقة على بناء 1200 وحدة سكنية، إضافة الى الدفع بمخططات لبناء 2500 وحدة سكنية أخرى.

وفي أعقاب عملية إطلاق النار، التي وقعت يوم أمس الأول جنوب نابلس وقتل فيها أحد المستعمرين، دعا مسؤولون إسرائيليون إلى تحويل البؤرة الاستيطانية "حفات غلعاد" إلى مستعمرة وبناء المزيد من الوحدات السكنية فيها، وبينهم ليبرمان ورئيس "البيت اليهودي" نفتالي بينيت.

يشار الى أن ما تسمى الإدارة المدنية كانت قد صادقت نهائيا في العام الماضي على إقامة 3 آلاف وحدة سكنية في المستعمرات، ولكن بدأ العمل الفعلي ببناء عشرات الوحدات السكنية، وتأخرت باقي المناقصات.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024