الرئيسة/  فلسطينية

عشراوي تطلع القنصل العام السويدي على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 2018-01-09 الساعة: 14:49

رام الله-وفا-التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، في مقر المنظمة برام الله اليوم الثلاثاء، القنصل السويدي العام آن صوفي نيلسون، وأطلعتها على آخر التطورات السياسية والإقليمية.

 وناقش الطرفان خلال اجتماعهما، آخر المستجدات على الساحة السياسية والتطورات الإقليمية والدولية، بما في ذلك التحركات الأميركية الأخيرة حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والتهديد بتقليص الدعم، وشددت عشراوي على تداعياتها الخطيرة محلياً ودولياً، وخاصة في تقويض فرص السلام.

وتطرق اللقاء للزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس إلى بروكسيل للاجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 22 كانون الثاني الجاري، وضرورة الإعداد المسبق والمشترك لإنجاحه.

وطالبت دول الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات فاعلة ورادعة لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته، والاعتراف العاجل بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967، وعاصمتها القدس.

كما التقت عشراوي اليوم، مبعوثين من جمعية لدراسات الكتاب المقدس. وفندت خلال اللقاء ادعاءات دولة الاحتلال بتوفير حق حرية العبادة لجميع الأديان، "حيث تم منع المسيحيين والمسلمين الفلسطينيين من الوصول إلى القدس لأي هدف بما فها للعبادة، وللحصول على الخدمات الأساسية التي تشمل الرعاية الصحية والتعليم، وأيضا التواصل العائلي والمجتمعي، فالاحتلال فرض نظام تصاريح خاصة لدخول القدس وهي نادرة المنال".

طرقت عشراوي أيضا للأوضاع المتدهورة في فلسطين، وخاصة التصعيد الأخير الذي قامت به حكومة الاحتلال وبالأخص في مدينة القدس، من توسع استيطاني واستيلاء على الأراضي وهدم البيوت، وتشريد الفلسطينيين من بيوتهم وسحب هويات المقدسيين، ونقاط التفتيش العسكرية، وآخرها إقرار الكنيست الإسرائيلية لقانون "القدس الموحدة"/ والذي يشكل عدواناً وجودياً وسياسياً وقانونياً على القدس، وذلك تمهيدا لضمها الى دولة الاحتلال، في تحد فاضح ومخالف للشرعية الدولية وقراراتها.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024