الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

فتح شرق غزة تنظم ماراثون الذكرى 53 لانطلاقة حركة فتح تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"

نشر بتاريخ: 2018-01-08 الساعة: 10:58

غزة – إعلام فتح - اختتمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فـــتـــح" إقليم شرق غزة "إقليم الشهداء" بنجاح كبير ماراثون "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" في الذكرى الثالثة والخمسين لانطلاقة المارد الفتحاوي وفي يوم الشهيد الفلسطيني, امس، في نادي الزيتون، بإشراف الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، و بمشاركة أكثر من 500 متسابق يمثلون الهيئات الرياضية والشبابية والمناطق التنظيمية لشرق غزة .

واطلق أحمد حلس "أبو ماهر" عضو اللجنة المركزية لحركة فتح شارة بداية الماراثون من مفترق الشهداء على شارع صلاح الدين، حيث شارك مع المتسابقين في الماراثون الذي انتهي في نادي الزيتون شرق مدينة غزة.

وكرم حلس أبطال الماراثون بحضور النائب الدكتور أحمد أبو هولي مسئول الملف الرياضي في مفوضية التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية،  وعدد من أعضاء التعبئة والتنظيم, وأحمد دلول "أبو ميار" رئيس نادي الزيتون وأعضاء مجلس إدارة النادي, واياد حلس أمين سر اقليم شرق غزة وأعضاء قيادة الاقليم, وجمال البحيصي أمين سر المكتب الحركي الرياضي المركزي وأعضاء المكتب الحركي, وإبراهيم أبو العيش مفوض اللجنة الرياضية في اقليم شرق غزة, ود. رمزي القرم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, ولفيف من الوجهاء والمخاتير وقيادات وأمناء سر مناطق شرق غزة والاعلاميين.

وتوج عداء نادي الزيتون مصطفى أبو مراحيل بالمركز الأول للماراثون, وجاء خلفه بالمركز الثاني عماد أبو مراحيل, وفي المركز الثالث أحمد حلاسه, وفي المركز الرابع شعبان عفانة، وعمر كراجة في المركز الخامس.

وقال حلس، أننا اليوم نستذكر شهدائنا الأبطال الذين ضحوا بدمائهم فداءً للوطن، وخاصة أن الماراثون يتزامن بمرور مناسبة ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني الذي نعتز به ونرفع القبعة لمن سبقونا إلى الفردوس الأعلى حاملين معهم شارة النصر لفلسطين.

وأوضح أن الرياضة أصبحت عنصراً مهماً من حياة شعبنا ونضاله وخاصة عندما ترتبط بقضية فلسطين والقدس تزيد أهميتها ودورها, مشيراً أن الرياضة الفلسطينية سجلت أهدافاً عدة في مرمى الاحتلال من خلال نضال قيادتها الرياضية ممثلة بالأخ اللواء جبريل الرجوب.

ووجه  التحية إلى مفوضية اللجنة الرياضية في اقليم شرق غزة على جهودهم في انجاح الماراثون كما حيا كل من شارك وساهم في هذا النجاح من أبناء حركة فتح اقليم شرق غزة.

وقال  أحمد دلول "أبو ميار" رئيس نادي الزيتون بالحضور، أن نادي الزيتون وحي الزيتون يزدادان شرفاً باستقبال وتكريم المشاركين في ماراثون "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" من كافة مناطق اقليم شرق غزة.

وأشار الى أن شعار الماراثون يعني أننا جميعاً قادرون على تحمل كل الصعوبات من أجل الدفاع عن القدس وحقوقنا الوطنية وأيضاً بذل أرواحنا رخيصة من أجل ذلك وهاهم شهدائنا الأبطال يومياً على خطوط التماس يجسدون أروع صفحات الدفاع عن الثوابت الفلسطينية التي تحميها القيادة الفلسطينية.

وأضاف أن شباب فلسطين هم أمل الأمة ونحن خلقنا الله في أرض الرباط لنتحمل الشدائد, لافتاً إلى أهمية الرياضة لان العقول النيرة والأجساد القوية والهمم العالية هي التي تبني الحضارات وهي رهان الصبر والتحمل على الشدائد.

وقال لدكتور رمزي القرم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، "نتشرف في الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أن نكون اليوم على موعداً جديداً لإحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية، والتي أشعلت لهيبها حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في الفاتح من يناير عام 1965م".

وشدد القرم على أن شعبنا بكل مكوناته وعلى رأسه حركة فتح متمسك بالقدس عاصمة لدولتنا الفلسطينية وهذا هو عهد القائد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار"، مؤكداً أن الجميع يدعم ويساند قرارات القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس "أبو مازن" من أجل حماية أرضنا وشعبنا, موجهاً تحية إجلالا وإكباراً لشهدائنا الأبرار لا سيما ونحن نمر اليوم في ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني,

واضاف، "نحن اليوم نقف على بعد أمتار من الأحياء التي ذاقت الويلات جراء بطش وعربدة آلة القتل الصهيونية فكلنا فخر وعز بكم إخواننا في حركة فتح اقليم شرق غزة، وأنتم تجسدون أسمى معاني الوطنية في الدفاع عن الثوابت وهي الخطوط العريضة التي تؤكد عليها حركة فتح.

وفي ختام الحفل قدم اقليم شرق غزة دروع تكريم للأخ أبو ماهر حلس, وللأخ أحمد دلول رئيس نادي الزيتون وللدكتور رمزي القرم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وللأخ جمال البحيصي أمين سر المكتب الحركي الرياضي المركزي, كما تم تكريم اللجنة المنظمة ولجنة الحكام ولجنة الاستقبال, وتوج الأبطال الفائزين في الماراثون بكؤوس وميداليات وبدل رياضية للعشرة الاوائل.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024