الرئيسة/  ثقافة

عرض فيلم " اصطياد أشباح" في عدد من المحافظات

نشر بتاريخ: 2018-01-03 الساعة: 17:13

رام الله-اعلام فتح- أعلن، اليوم الأربعاء، أنه سيتم عرض الفيلم الفلسطيني "اصطياد أشباح" للمخرج  رائد انضوني، في عدد من المحافظات بشكل مجاني.
وفيلم "اصطياد اشباح" روائي وثائقي يجتمع فيه مجموعه من الأسرى الفلسطينيين المحررين في محاوله لإعادة بناء مركز تحقيق سجن "المسكوبية" مجسدين تجاربهم الشخصية فيه، وهو يعرض بدعم من وزارة الثقافة الفلسطينية والصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق"، وتشرف عليه مؤسسه عودة للأفلام بالتنسيق مع نادي الأسير ومجموعات شبابيه تطوعيه ومجالس قرى وبلديات محليه، اضافه لبعض الجامعات والمدارس الفلسطينية.
وستشمل جوله العروض العديد من المدن والبلدات والقرى والمخيمات الفلسطينية منها الخليل، وجنين، والناصرة، والقدس، وجنين، ونابلس، وسلفيت، وغزة، وقلقيلية، ويافا، وبيت لحم، وقرى صيدا، وحزما، وصفا، والعديد من المخيمات مثل الجلزون والعروب وعايدة، وسترافق بعض شخصيات الفيلم وبعض المختصين السينمائيين العرض من أجل نقاش هذه التجربة مع الجمهور بعد العرض .
وقالت مديرة مؤسسة عودة للأفلام، مي عودة، إن هذه الجولة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة والتي تعمل على اعادة احياء الثقافة السينمائية لدى الجمهور، مشيرة إلى أن عرض فيلم اصطياد اشباح يمس كل أسرة فلسطينية تقريبا، وسيساعد في جذب جمهور أكبر للفيلم والأعمال الفلسطينية المستقلة الأخرى.
بدوره، شدد المخرج رائد انضوني، على ان الجولة تعطي الفيلم قيمته الحقيقية، وهي بالنسبة له اهم من اكبر العروض العالمية واهم من جميع الجوائز، حيث في فلسطين يلتقي هذا الفيلم مع جمهوره الحقيقي الذين هم أصحاب الحكاية الحقيقيين.
وحصل  الفيلم على العديد من الجوائز  السينمائية العالمية والعربية من ضمنها جائزة أفضل فيلم وثاٍئقي من مهرجان برلين السينمائي في دورته 67، وجائزة أفضل فيلم عربي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الأخير

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024