الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

الدنمارك: فتح تقيم عدة فعاليات من أجل القدس

نشر بتاريخ: 2017-12-23 الساعة: 15:59

الدنمارك-اعلام فتح- نظم ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك وقفة احتجاجية في ساحة بلدية العاصمة الدنمركية كوبنهاجن، على اعلان ترمب.
ورفعت صور توضح جرائم الاحتلال، وتوجيه شكر للدنمارك للتصويت مع فلسطين في الجلسة الاستثنائية للجمعية العمومية للامم المتحدة، بخصوص اعلان ترمب، كما تم رفع العلم الفلسطيني والدنمركي وتوزيع منشور على المارة باللغة الدنمركية يطالب بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ومقاطعة بضائع المستعمرات.
وفي السياق ذاته تم تنظيم وقفة في ساحة بلدية أورهوس، بدعوة من الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية، تخللها كلمات ركزت على رفض وإدانة إعلان ترمب وطالبت بالحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني. 
وفي مدينة اودنسة فقد تم وضع شجرة عيد الميلاد وتزيينها بالشعارات الفلسطينية، ومجسم للقدس ورفع يافطات ترفض إعلان ترمب وتؤكد على فلسطينية وعروبة واسلامية القدس، كذلك توزيع منشور عن القدس للمارة وتم رفع الاعلام الفلسطينية والدنمركية. 
وأكد أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" - إقليم الدنمارك وليد ظاهر، إن تلك الفعاليات تعبير عن رفض إعلان ترمب وأن امريكا لم تعد وسيطا نزيها بعد انحيازها السافر لدولة الاحتلال، وتم توجيه رسالة شكر للدنمارك لتصويتها مع فلسطين في الجمعية العمومية، وابدى استغرابه من لهجة التهديد والوعيد التي تتحدث بها ادارة ترمب مع الدول، وشدد على ان الدولة الفلسطينية قادمة لا محالة. 
ووجه التحية إلى شعبنا الصامد المرابط في الوطن، كما حيا شعبنا في الشتات، مضيفاً إن حكمة القيادة والدبلوماسية الفلسطينية تحقق الإنجاز تلو الإنجاز دوليا، وضرورة تصعيد المقاومة الشعبية وأن نقف صفًا واحدا خلف قيادتنا وفي دعم مواقفها.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024