الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

فتح إقليم الشرقية تنظم مسير دعماً ونصرة للقدس ورفضا لقرار ترامب

نشر بتاريخ: 2017-12-23 الساعة: 10:55

غزة – إعلام فتح-  نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية بإقليم الشرقية مسير جابت شوارع خانيونس، بمشاركة محافظ خانيونس الدكتور أحمد الشيبي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح إياد صافي، مسؤول حركة الشبيبة في مفوضية التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، وأمين سر إقليم الشرقية ابراهيم أبو علي، وقيادة الإقليم والمناطق التنظيمية، وأعضاء وكوادر الشبيبة الفتحاوية في الإقليم.
ورفع المشاركون خلال المسير الإعلام الفلسطينية وصور القدس ورايات حركة فتح، ودوت الأغاني الوطنية المسير، وهتف المشاركون ونددوا بالبلطجة الأمريكية وسياستها المنحازة للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين وقوفهم خلف القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس "ابو مازن" .
وقال د. أحمد الشيبي ممثل السيد الرئيس إن هذا المسير الذي إنطلق يؤكد التفاف الشباب خلف القيادة الفلسطينية و على رأسها فخامة الأخ الرئيس ابو مازن في مواقفه الرافضة للموقف الأمريكي الذي تجاوز كل الحقوق الفلسطينية ، من جهته أكد ابراهيم ابو علي أمين سر اقليم الشرقية ان اقليم الشرقية خرج غضبآ في وجه الصلف الأمريكي و الاسرائيلي بحق القدس و المقدسات العربية الفلسطينية و لن نفرط بذرة تراب من فلسطين و جدد العهد للسيد الرئيس ابو مازن الثابت على الثوابت.
وفي كلمة حركة فتح ألقاها أمين سر إقليم الشرقية إبراهيم أبو علي، أكد على أن الحراك الشعبي ومسيرات الغضب ستستمر في كافة الميادين ضد السياسة الأميركية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي ، وضد الاحتلال وممارساته العدوانية بحق الشعب الفلسطيني.
وقال إن حركة فتح وعلى رأسها الرئيس محمود عباس "أبو مازن"  والقيادة الفلسطينية يخوضون معركة ضد السياسة الأمريكية والإسرائيلية في كل المجالات والميادين والمحافل السياسية والدبلوماسية لانتزاع الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني.
وأشاد بتصويت دول العالم ووقوفهم  جنب العدالة والحق الفلسطيني  رغم الابتزاز الأمريكي الرخيص وتهديده للدول بقطع المساعدات عنهم، قائلاً ان الظلم زائل والعدل أتٍ لا محالة.
من جانبه دعا مسؤول الشبيبة في إقليم الشرقية أيمن ابو خاطر، الي الوحدة والتكاثف والعمل الجاد والحقيقي من أجل الوقوف ضد الهمجية الأمريكية والإسرائيلية، للحفاظ على الهبة الجماهيرية والشعبية ضد قرار ترامب وإدارته المنحازة للاحتلال الإسرائيلي.
وقال أن أمريكا أصبحت عدو للشعب الفلسطيني والعالم أجمع، وان انحيازها المطلق للاحتلال جعلها في كفة العزلة الدولية والإجماع الدولي الرافض لقرار ترامب باعتبار القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.
وأشار عضو المكتب الحركي للشبيبة الفتحاوية في المحافظات الجنوبية محمد أبو دقة، ان الشبيبة الفتحاوية بصدد أقامة فعاليات في مختلف المحافظات والأقاليم لتنديد بقرار ترامب والسياسية الأمريكية لفضح ممارساتهم اتجاه القضية الفلسطينية.
وأكد ان الشبيبة الفتحاوية ستكون دوماً في الميدان وما يتطلبه العمل الوطني والنضالي، دفاعاً عن قضيتنا وحماية للمشروع الوطني  وحفاظاً على مقدساتنا من المخططات الصهيو أمريكية.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024