الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

ندوة في جنين حول الوضع السياسي الراهن إثر إعلان ترمب

نشر بتاريخ: 2017-12-19 الساعة: 16:31

جنين-اعلام فتح- نظمت حركة "فتح" إقليم جنين بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني، ومحافظة جنين، اليوم الثلاثاء، ندوة سياسية بعنون: "الوضع السياسي الراهن على ضوء إعلان ترامب بين الواقع والتحديات".
وندد محافظ جنين إبراهيم رمضان، بقيام الولايات المتحدة الأميركية، بإجهاض مشروع القرار المقدم من مصر إلى مجلس الأمن لحماية وضع القدس.
وأشاد بجماهير شعبنا الفلسطيني، الذين خرجوا للتعبير عن رفض اعلان ترمب القدس عاصمة لإسرائيل، داعيا إلى استمرار هذه الفعاليات وتفعيل المقاومة الشعبية.
وحيا المحافظ أهل القدس والمرابطين فيها، وحمل أميركا مسؤولية تداعيات هذا الاعلان، وشدد على ضرورة توحيد الصفوف من أجل التصدي للاحتلال ومخططاته التهويدية.
بدوره، قال المفوض العام للتوجيه السياسي والوطني، الناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري، إن القدس عنوان الوحدة الوطنية، وعلينا أن نعزز المصالحة الوطنية ونلملم بيتنا الفلسطيني من أجلها والدفاع عنها وحمايتها.
وشدد على أن القدس كانت وما زالت مصدر إلهام الجميع، وقال: المتتبع لموضوع الهبات والمقاومات في تاريخ النضال الفلسطيني يدرك تماما أن القدس كانت عنوان هذه الهبات والانتفاضات.
وأوضح الضميري أن اعلان ترمب المشؤوم يخالف كل قرارات الشرعية الدولية، ويشكل اعتداء ليس فقط على الفلسطينيين وحقوقهم، بل على كل أحرار العالم لما تمثله المدينة المقدسة من قيمة دينية وتاريخية ووجدانية في عقل كل مسيحي ومسلم.
وأشار إلى أن هذا الاعلان عزل اميركا واسرائيل، وأعاد القضية الفلسطينية إلى الواجهة الدولية، واعاد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى طاولة الأمم المتحدة، بعد ان تخلت أميركا عن دورها كوسيط في العملية السياسية.
وحول أشكال مواجهة الإعلان الاميركي، قال الضميري: إن هناك تحولا في أدوات النضال السياسي، وقريبا سيعقد المجلس المركزي لحركة "فتح"، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اجتماعات لنقل ملف القضية الفلسطينية على طاولة الشرعية الدولية، وعلى ضوء هذا الوضع شكل الرئيس لجنة قانونية وسياسية مختصة بكل القرارات المتعلقة بفلسطين والقدس لصياغة رؤيا فلسطينية لما بعد قرار ترمب.
وشدد على عدم عسكرة المقاومة في هذه المرحلة، لأن أثر المقاومة الشعبية في هذه المرحلة أقوى وأجدى، فالشعب الفلسطيني ليس عقيما في تفكيره والخيارات كلها مفتوحة امامه .
من جانبه، تطرق أمين سر إقليم حركة "فتح" نور أبو الرب، إلى المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية  منذ بداية القرن الماضي.
وقال: نستخلص من كل هذه المراحل، أن شعبنا ينتصر في كل المحن ويكون أقوى وأكثر تحديا واصرارا على نيل حقوقه كاملة، وعلى رأسه اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس.
وجرت الندوة في معسكر حرش السعادة لقوات الأمن الوطني، بحضور قائد منطقة جنين العقيد ناضر عمر، ومدير الأمن الوقائي في جنين العقيد مهند أبو علي، ونائب مدير المخابرات العامة جمال سعيد، ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم حسني مبارك، وأعضاء المجلس الثوري، ومدير التوجيه السياسي والوطني في جنين بشار جالودي، ومدراء العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية وضباط وعناصر الأمن الوطني.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024