الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

الخليل: شبيبة فتح تنظم وقفة احتجاجية لإعلان ترمب

نشر بتاريخ: 2017-12-19 الساعة: 15:07

الخليل-اعلام فتح- نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة بمحافظة الخليل، وقفة احتجاجية تنديداً بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما تم افتتاح معرض للتراث والصور والرسومات.
وشارك في الوقفة محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، وأعضاء الهيئة الإدارية لإقليم وسط الخليل.
وأكد حميد أن الشعب الفلسطيني سيسقط هذا القرار المشؤوم، وأن قيادة الشعب الفلسطيني، عازمة على اتخاذ العديد من القرارات السياسية والخطوات القانونية لإجبار ترمب على التراجع عن قراره.
وأوضح أن القرار الأميركي، الذي أدانه العالم كله، يؤكد أن أميركا منحازة بشكل كامل لإسرائيل، وأنه أنهى دورها كوسيط، وأفقدها مصداقيتها بشكل كامل.
وأوضح مدير فرع الخليل عبد القادر دراويش أن شعبنا بثباته سيقتلع الاحتلال من أرضه، ويحقق استقلاله، ويقيم دولته على الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
كما أكد رئيس مجلس الطلبة صالح جابر، أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة فعاليات تبناها للتعبير عن الرفض المطلق لقرار ترمب، وأنه سيستمر في الفعاليات التي تقام على مستوى المحافظة حتى إسقاط القرار.
وبعد انتهاء الوقفة، افتتح محافظ الخليل ومدير الفرع ورئيس البلدية معرض التراث الفلسطيني والصور التي تظهر رد فعل شعبنا على قرار ترمب، والمعاناة اليومية التي يعيشها، وتراثه الشاهد على ملكيته لأرضه. واشتمل المعرض جناحا للأزياء الشعبية، وجناحا للمأكولات الشعبية.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024