الرئيسة/  الأخبار

الوقاحة غير المسبوقة  للسيد نتنياهو

نشر بتاريخ: 2017-12-11 الساعة: 20:29

رام الله- إعلام فتح- أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بشدة تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، التي قال فيها، إن مدينة القدس عاصمة لإسرئيل بقدر ما هي باريس عاصمة لفرنسا، وأضاف، "قبول الفلسطينيين بواقع كون القدس عاصمة لإسرائيل، يعجّل بتحقيق السلام".

وقالت مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية في بيان صحفي صادر عنها، اليوم الإثنين، إن مثل هذا الكلام يعكس انتهاك جسيم للقانون الدولي، ويعكس تخليه عن إتفاقات السلام المعقودة بين الجانبين، ويؤكد عدم رغبة إسرائيل في التوصل لحل سياسي على أساس حل الدولتين، كما يعكس أيضاً وقاحة غير مسبوقة تتعمد إهانة المجتمع الدولي وتدعي حقوق لا يمكن تخيلها.

ووصفت "فتح" هذه التصريحات بأنها تخاريف إسرائيلية، محذرة من العواقب الوخيمة للسياسة الإسرائيلية بشأن مدينة القدس المحتلة، معتبرة أن تصريحاته تكرارا للمواقف البشعة والمتطرفة للحكومة الإسرائيلية بشأن مدينة القدس المحتلة، التي باتت أكثر وقاحة بعد الاعلان الاميركي ان القدس عاصمة لاسرائيل.

ودعت المجتمع الدولي لتأكيد مواقفه الثابتة بشأن القدس وإجبار إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية على التراجع عن إعلانها القدس عاصمة لاسرائيل قبل فوات الآوان.

 

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024