الرئيسة

ليبرمان: سكان وادي عارة الفلسطينيين غير مرغوب بهم ويجب مقاطعتهم

نشر بتاريخ: 2017-12-11 الساعة: 10:13

 

 

رام الله –إعلام فتح- دعا وزير الأمن أفيغدور ليبرمان خلال لقاء اجرته معه إذاعة الجيش الإسرائيلي أمس، الى مقاطعة سكان وادي عارة على خلفية المظاهرات التي وقعت هناك ردا على قرار الولايات المتحدة المتعلق بالقدس.

وقال ليبرمان في حديثة : "هؤلاء الناس لا ينتمون لدولة اسرائيل، لا توجد لهم أي صلة بالدولة". ومن ثم دعا الى مقاطعتهم  معتبراً أنهم ليسوا جزء من الجمهور الغسرائيلي في الداخل المحتل.

واضاف ليبرمان: "لقد رأينا ارهابيين يخرجون من وادي عارة وشاهدنا جنازة للإرهابيين في ام الفحم الذين قتلوا رجال شرطة في جبل الهيكل (الحرم القدسي). لقد شارك الالاف وشاهدنا المواعظ في المساجد ورأينا من وادي عارة نفسه ارهابيا يخرج ويقتل الناس في تل ابيب".

وعندما سأله المذيع إذا لم يكن يعمم في تصريحه، رد ليبرمان قائلا: "ربما لا تعيش في دولة إسرائيل، لقد رأيت الآلاف في نفس الجنازة في أم الفحم للإرهابيين، وسمعت نفس المواعظ في المساجد. في جميعها كانت مواعظ التحريض، إذا جاز التعبير، من قبل القيادة الروحية".

وقوبلت تصريحات ليبرمان بإنتقادات شديدة من داخل وخارج الجهاز السياسي. وهاجم رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة وزير الأمن، وقال: "ليبرمان يمثل الأنظمة الفاشية في حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة".

وقال إن "الدعوة لمقاطعة المدنيين فقط بسبب أصلهم القومي والديني تذكرنا بأحلك الأنظمة في تاريخ البشرية. التفكير بان مثل هذا الشخص مسؤول عن أمن الدولة يجب أن يقلق كل مواطن عاقل". وقال النائب يوسف جبارين، القائمة المشتركة ومن سكان وادي عارة، ان "احتجاج المواطنين العرب ضد قرار ترامب مشروعا. لم نسمع الوزير يدعو الى مقاطعة المتدينين او الاثيوبيين الذين يغلقون الشوارع خلال مظاهراتهم".

وأدان بدوره النائب ايال بن رؤوفين (المعسكر الصهيوني) تصريحات ليبرمان وقال إن "التعميم على جميع سكان وادي عارة وتحويلهم إلى أعداء لا يضيف شيئا إلى أمن إسرائيل". ووفقا للنائب موسي راز (ميرتس)، فان "سكان وادي عارة هم مواطنون في إسرائيل، ويبقى القول ان وزير الأمن انضم الى حركة المقاطعة BDS وانتهك قانون المقاطعة عندما دعا الى مقاطعة مصالح اسرائيلية".

وقال رئيس لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب محمد بركة إن "كل احتجاج من قبل الجمهور العربي يعتبر حادثا أمنيا -لم أر قنابل الغاز المسيل للدموع في مظاهرات المعوقين".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024