الرئيسة/  تقارير

"وفا" ترصد التحريض والعنصرية في الإعلام الإسرائيلي من 14 الى 20 نيسان 2024

نشر بتاريخ: 2024-04-23 الساعة: 08:58
بنغفير وليمور ميلخ


 

اعلام فتح / من وفا- رصدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، التحريض والعنصرية في وسائل الإعلام الإسرائيلية، في الفترة ما بين 14 إلى 20 نيسان 2024.

وتستعرض "وفا" في تقريرها رقم (356) أهم المقالات التحريضية في الإعلام الإسرائيلي ضد كل ما هو فلسطيني، قيادة وشعبا، أبرزها ما جاء على الصحيفة الأكثر تحريضا "مكور ريشون" ويحرّض على اجتياح رفح والآن، رابطًا أنّ هذه الخطوة ستكون أفضل عقاب لإيران! وجاء في المقالة التي حملت العنوان "الطريق إلى إيران، يمر من رفح ".

بخلاف مقالات رئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية للاحتلال "أمان" عاموس يدلين، أو الصحفي للشأن العسكري آفي يسسخاروف، المطالبين بالتوجه إلى تسويات سياسية معينة، يطالب الكاتب اليميني حجاي سيغل باجتياح رفح كرد على هجوم إيران، أكثر من هذا يربط العقاب لإيران من خلال مجازر إضافية في غزة.

وقال: إذا اقتحم الجيش الإسرائيلي رفح في أسرع وقت ممكن، وبدأ الاستعدادات العلنية له حتى قبل ليلة عيد الفصح، فسيكون ذلك وسيلة فعالة لإيذاء طهران حتى تصفية الحساب النهائي معها ذات يوم.. هناك دلائل معينة على أنّ الأحداث التي وقعت نهاية السبت الفائت، قد أذابت المعارضة الغربية لاحتلال رفح.

ونشر الكاتب الإسرائيلي اوريال بئيري، على موقع "سورغيم"، مقالا بعنوان جائزة للإرهاب": الأمم المتحدة تنظر في الاعتراف بدولة فلسطينية

فالاعتراف بعضوية السلطة الفلسطينية كممثل دائم في الأمم المتحدة، أثارت حفيظة الإسرائيليين، ودفعت إلى تحريض أرعن على السلطة الفلسطينية، وقيادتها ومحاولات نزع الشرعية عنها، الأمر الذي تماهى معه الإعلام وروّج له في محاولة للتأثير على الرأي العام الإسرائيلي.

وفي مقال آخر نشر على صحيفة "مكور ريشون، بعنوان "الإعلان أنك ستقدم قربان عيد الفصح يشبه إعلان إرهابيّ عن تنفيذ هجوم"، فعلي الرغم من تعامل "الشاباك" مع موضوع القرابين في الأقصى على أنه خطر وقد يشعل المنطقة، إلا أنّ صحيفة اليمين تؤنسن الموضوع وتمنح المبادر إلى الخطوة مساحة تعبير وتأثير على المجتمع، بالذات في فترة فيها إمكانية التأثير على المجتمع الإسرائيلي عالية بسبب الأحداث.

حيث يتضح من خلال محادثة مع موظفي الشاباك، أن إسرائيل وأجهزتها الأمنية تعتبر النشاط اليهوديّ في الحرم القدسي بمثابة "تخريب لعيد الفصح".

وبحسب موقع "واينت" الإلكتروني، بعنوان: الإدانة الأوروبية للكتب المدرسية الفلسطينية: "تعليم الكراهية أدى إلى مذبحة 7 أكتوبر"، كتب ايتمار اينخر مقالا يتحدث عن نزع الشرعية ومعاقبة التعليم الفلسطيني، بادعاء أنه يدرّس على التحريض، الموضوع الذي طالما لاحقته منظمات اليمين الإسرائيلية.

حيث أشار إلى أن هذا العام هو الخامس على التوالي الذي يصوّت فيه المشرّعون الأوروبيون لصالح إدانة صريحة للتعليم الفلسطيني، واستغلال الاتحاد الأوروبي للأموال لتعليم العنف، كجزء من السيرورة السنوية لمراجعة الميزانية في البرلمان، التي تفحص كيف تم استثمار أموال الضرائب في المشاريع التي نفذها الاتحاد.

رصد "السوشال ميديا":

ايتمار بن غفير، وزير الأمن القومي (قوة يهودية)

تويتر، 17.4.24

"في غزة- صور لآلاف المستجمين على الشاطئ."

في الشمال- رأى حزب الله ان مجلس المفاهيم لا يرد على هجوم مئات الصواريخ من إيران على أرض إسرائيل، لذلك قام برفع رأسه وزاد من هجوماته ضدنا التي كلفتنا اليوم مقاتلين جرحى.

أتى الوقت لفك مجلس المفاهيم، وتوقيف سياسة الشمول والتناسب وأن نظهر لأعدائنا أن صاحب البيت أصبح مجنونًا. وطالما استمرت السياسة الحالية للمجلس المصغر للمفاهيم، للأسف الشديد- الانتصار المحتم يبتعد أكثر.

عميحاي الياهو، وزير التراث (قوة يهودية)

تويتر، 17.4.24

التوثيق الجديد المروع لخطف يردين بيبس هو تذكير مؤلم لنا جميعًا- ممنوع أن نتوقف، ممنوع أن نتلعثم. لا يوجد وقف إطلاق نار. لا شيء سوى إعادة المخطوفين وهزم حماس.

ليمور سون هار ميلخ، عضو كنيست عن قوة يهودية

توتير، 18.4.24

ابارك اعتقال البروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان، بسبب اتهامها بأن إسرائيل نفذت ابادة جماعية في غزة وموقفها من السابع من أكتوبر، وكلي أمل أنه في القريب يتم تقديم لائحة اتهام ضدها. أتوقع من الجامعة العبرية ان تعلن اليوم عن إيقافها عن العمل.

ايتمار بن غفير، وزير الأمن القومي (قوة يهودية)

توتير، 19.4.24

ريحوا بالكم، احتفالية المخابز والمسليات في السجن قد انتهت، لا يوجد خبز ساخن او بارد، سيكتفي المخربون بخبز بسيط. وأيضًا المقاصف سيتم إغلاقها، تم أخذ تلفزيونات المخربين، بالنسبة لوضع الفاكهة سمعت أن المستشارة القضائية طلبت توضيحات. ليس صدفة أن حماس طلبت العودة الى الشروط "التي سبقت بن غفير".

أوفير سوفر، عضو كنيست عن الصهيونية المتدينة

تويتر، 20.04.2024

قرار الولايات المتحدة لفرض عقوبات على كتيبة " نتيسح يهودا " (يهودا للأبد) هو قرار سخيف، وغير منطقي الذي يشكل دعمًا لأعدائنا.. لا يوجد مكان لفرض العقوبات على يد أصدقائنا على مواطني إسرائيل وبالطبع على مقاتلي جيش الدفاع الإسرائيلي.

افي ديختر، وزير الزراعة (الليكود)

فيسبوك، 8.4.24

غير متورطين؟ أنهم متورطون لجد جدهم! سوف نقوم بمحاسبة الدائرة الثالثة للغزيين- نفس هؤلاء الذين فرحوا ومجدوا المذبحة.

دان اليوز، عضو كنيست عن الليكود

معاريف، 12.4.24

عضو الكنيست دان ايلوز خلال زيارة سياسية إلى واشنطن: أعمل في الكونغرس من أجل الكشف على دعم السلطة الفلسطينية للإرهاب، ولا تقدر ان تكون جزءًا من الحل، فهي جزء من المشكلة.

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024