الرئيسة/  الأخبار

مستعمرون مجرمون يهود يستبيحون مناطق شرق وشمال وجنوب الضفة الغربية المحتلة ويطبلقون الرصاص ويحرقون منازل وممتلكات مواطنين

نشر بتاريخ: 2024-04-14 الساعة: 01:21
الشهيد الطفل عمر أحمد عبد الغني حامد وجانب من آثار جريمة المستوطنين

اعلام فتح / من وفا- هاجم مستعمرون، الليلة، مركبات المواطنين قرب قرى العوجا، وفصايل، والنبي موسى، والمعرجات، بمحافظة أريحا والأغوار.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان لـ"وفا"، إن المستعمرين انتشروا في منطقة المثلث من بلدة العوجا، ومفرقا قرب فصايل، وأغلقوا طريق مفترق في واد القلط، وطريق النبي موسى، وأعاقوا مرور المركبات عبر طريق سطح البحر.

وأضافوا أن المستعمرين تجمهروا في منطقة المعرجات تحديدا قرب مفرق الطيبة على الطريق الواصل بين مدينتي أريحا ورام الله، وهاجموا مركبات المواطنين.

إصابتان برصاص مستعمرين في سنجل
و أصيب مواطنان، الليلة، برصاص مستعمرين خلال هجومهم على بلدة سنجل شمال شرق رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن مواطنين اثنين أصيبا برصاص مستعمرين عقب اقتحامهم قرية سنجل، وإطلاقهم الرصاص الحي تجاه المواطنين، كما هاجموا المركبات المارة على الشارع الرئيسي، ومنازل المواطنين.

وفي السياق ذاته، اقتحم مستعمرون بحماية قوات الاحتلال، قرية راس كركر غرب رام الله، دون أن يبلغ عن مواجهات أو إصابات حتى إعداد الخبر.

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل
و أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز السام، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض لــ"وفا"، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وأضاف عوض أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الحارة التحتا ووسط البلدة، واعتلت عددا من أسطح منازل المواطنين، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاه منازل المواطنين، ولا زالت المواجهات مستمرة حتى إعداد الخبر.

تجمعات للمستعمرين على مداخل بلدات سلفيت
تجمع عشرات المستعمرين، الليلة، على مداخل بلدات سلفيت.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن المستعمرين تجمعوا على مداخل قرية حارس، وبلدة دير بلوط غرب سلفيت، في محاولة لاقتحام المنطقة.

مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين شمال شرق القدس المحتلة
و هاجم مستعمرون بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مركبات المواطنين قرب قرية جبع شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن مستعمرين مسلحين هاجموا مركبات المواطنين على الطريق الواصل بين قرية جبع وبلدة حزما، دون أن يبلغ عن إصابات أو أضرار في المركبات.

مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس وغربها
و هاجم مستعمرون، مساء اليوم السبت، مركبات المواطنين بالحجارة على الحواجز العسكرية جنوب مدينة نابلس وغربها.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا، بأن عددا من المستعمرين هاجموا المركبات بالحجارة، قرب مفترق "الطنيب" غرب المدينة، وعلى حاجز عورتا العسكري جنوبا.

يشار إلى أن مواقع المستعمرين نشرت إعلانا لتنظيم مسيرات استفزازية وقطع مفترقات الطرق في عدة مناطق بالضفة الغربية مساء اليوم.

مستعمرون يقتحمون "خلة البلوطة" جنوب بيت لحم
و اقتحم مستعمرون، مساء اليوم السبت، خلة البلوطة قرب التجمع الاستعماري "غوش عصيون" المقام على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي بيت اسكاريا محمد إبراهيم لمراسلنا، بأن مجموعة من المستعمرين هاجموا خلة البلوطة القريبة من بيت اسكاريا، المحاصرة بمستعمرات "غوش عصيون"، ما أثار حالة من الهلع والخوف بين صفوف المواطنين 

 

مستعمرون يعتدون على مساكن المواطنين في الأغوار الشمالية
واعتدى مستعمرون، مساء اليوم السبت، على مساكن المواطنين في عين الحلوة بالأغوار الشمالية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، إن المستعمرين أشعلوا النار في مساكن للمواطنين فتحي وشقيقته فاطمة عليان دراغمة، في عين الحلوة، ما أدى إلى احتراق كل محتوياتها.

وأضاف أن المستعمرين سرقوا عشرات رؤوس الماشية تعود ملكيتها للمواطنة دراغمة، أثناء هجومهم على مساكنها.

وكان أكثر من خمسين مستعمرا تجمهروا عند مفترق عين الحلوة بالأغوار الشمالية، واعتدوا على مساكن المواطنين في المنطقة.

وتشهد المنطقة اعتداءات متكررة للمستعمرين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما يثير الذعر والخوف بين المواطنين، خصوصًا الأطفال والنساء.

مستعمرون يهاجمون قرية مغاير العبيد بمسافر يطا جنوب الخليل
كما هاجم مستعمرون، مساء اليوم السبت، قرية مغاير العبيد بمسافر يطا جنوب الخليل، وأخلوا سكانها قسرًا من مساكنهم تحت تهديد السلاح، واعتدوا بالضرب المبرح على ناشط سلام إسرائيلي. 

وأفاد مراسلنا بأن مستعمرين مدججين بالسلاح من مستعمرة "خفات ماعون"، المقامة عنوة على أراضي المواطنين في مسافر يطا، هاجموا قرية مغاير العبيد، وأجبروا سكانها من عائلة مخامرة على إخلاء مساكنهم، واعتدوا بالضرب المبرح على ناشط سلام إسرائيلي ما تسبب بإصابته برضوض، عولج ميدانيا.

وأضاف أن مستعمرين من مستعمرتي "أدورا" و"تيلم" المقامتين على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في بلدة ترقوميا غرب الخليل، هاجموا مساكن وممتلكات المواطنين، وحطموا بعض مقتنياتهم وعاثوا بمحتوياتها خرابا.

الاحتلال يقتحم قرية المغير شمال شرق رام الله
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، قرية المغير شمال شرق رام الله، بعد ساعات قليلة من تعرضها لهجوم من المستعمرين.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القريو، وداهمت منازل عدد من رعاة الأغنام وأجرت تحقيقات ميدانية معهم، فيما اندلعت مواجهات خلال الاقتحام، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق، أصيب ستة مواطنين، بالرصاص الحي، أحدهم بجروح حرجة في الرأس، في هجوم شنه مستعمرون على القرية، وأحرقوا خلاله عددا من منازل المواطنين ومركباتهم، كما أحرقوا مركبة إطفاء كانت متوجهة لإخماد النيران.

مستعمرون يهاجمون مجددا قرية دوما جنوب نابلس
وفي نابلس هاجم  المستعمرون اليوم السبت، منازل المواطنين في قرية دوما جنوب المدينة ، بعد ساعات قليلة من هجوم مماثل على القرية.

وأفاد رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة لـ "وفا"، بأن عشرات المستعمرين هاجموا منازل المواطنين بمنطقة "راس الأقرع" غرب القرية، وأطلقوا الرصاص ورشقوا الحجارة صوب المنازل، بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للقرية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتدت على مركبة إسعاف تابعة لها، وحطمت زجاجها.

وفي وقت لاحق، أفادت الجمعية بإصابة مواطنة (47 عاما) في الكتف، جراء اعتداء جنود الاحتلال عليها بالضرب، وعولجت ميدانيا.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال والمستعمرين يفرضون حصارًا على القرية من مداخلها كافة منذ يوم أمس الجمعة، موضحا أن قوات الاحتلال تمنع المواطنين من الدخول أو الخروج من القرية.

وفي وقت سابق، أصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال، فيما تعرضت عشرات المنازل للحرق، في هجوم للمستعمرين على القرية.

مستعمرون يهاجمون المزرعة الغربية قرب رام الله
و هاجم مستعمرون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، بلدة المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن مجموعة من المستعمرين بحماية قوات الاحتلال هاجموا منطقة حراشة في بلدة المزرعة الغربية، وحاول المواطنون التصدي لهم، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

إصابة مواطن من قلقيلية في اعتداء للمستعمرين جنوب نابلس
وأصيب مواطن، مساء اليوم السبت، في اعتداء للمستعمرين بالقرب من مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن مجموعة من المستعمرين هاجمت بالحجارة مركبات المواطنين على طريق نابلس، واعتدت على مواطن من بلدة اماتين شرق قلقيلية بالحجارة أثناء مروره بالقرب من مدخل  مستعمرة "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس.

المستعمرون يواصلون هجومهم على المغيّر: إحراق منازل ومركبات

و أحرق مستعمرون، مساء اليوم السبت، عددا من منازل المواطنين ومركباتهم في قرية المغيّر شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن مجموعة من المستعمرين واصلت هجومها على قرية المغيّر، حيث أحرقت عددا من المنازل والمركبات تعود لمواطنين من القرية.

وأضافت المصادر ذاتها أن مجموعات أخرى من المستعمرين تجمهرت في وادي عين قينيا شمال غرب رام الله وجبال دورا القرع شمالا.

وفي وقت سابق، أصيب ستة مواطنين، بالرصاص الحي، أحدهم بجروح حرجة في الرأس، في هجوم شنه مستعمرون على القرية.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة مواطن بالرصاص الحي في الرأس، وُصفت إصابته بالحرجة، فيما أصيب خمسة آخرون بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، جراء هجوم المستعمرين.

وأضافت المصادر أن المستعمرين أضرموا النار في أحد المنازل في القرية، ما أدى إلى إحراقه بالكامل، وهو يعود للمواطن خميس أبو عليا، كما أحرقوا مركبة إطفاء كانت متوجهة لإخماد النيران.

كما أطلق مستعمرون النار على موكب تشييع الشهيد جهاد عفيف أبو عليا (25 عاما) الذي ارتقى أمس في هجوم للمستعمرين على القرية.

وفي سياق متصل، هاجم مستعمرون آخرون مركبات المواطنين قرب دوار عين سينيا شمال رام الله، ما أدى إلى تضرر عدد منها.

ست إصابات إحداها حرجة برصاص مستعمرين في المغير شمال شرق رام الله

 مستعمرون يهاجمون المركبات قرب دوار عين سينيا

و أُصيب ستة مواطنين، بالرصاص الحي، احداها حرجة بالرأس، ظهر اليوم السبت، في هجوم شنه مستعمرون على قرية المغير شرق رام الله .

وأفادت مصادر محلية، بإصابة مواطن بالرصاص الحي في الرأس، وصفت اصابته بالحرجة، فيما أصيب خمسة آخرون بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، جراء هجوم شنه مستعمرون على القرية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المستعمرين أضرموا النار في أحد المنازل في القرية، ما أدى إلى احراقه بالكامل، والذي يعود للمواطن خميس أبو عليا، كما أحرقوا مركبة اطفاء كانت متوجهة لاطفاء النيران.

كما أطلق مستعمرون النار على موكب تشييع الشهيد جهاد عفيف أبو عليا (25 عاما) الذي ارتقى أمس في هجوم للمستعمرين على القرية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، هاجم مستعمرون آخرون مركبات المواطنين قرب دوار عين سينيا شمال رام الله، ما أدى إلى تضرر عدد منها.

 

مستعمرون يعتدون على مركبات المواطنين غرب سلفيت

واعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على مركبات المواطنين غرب سلفيت.

وأفادت مراسلتنا، بأن مجموعة من المستعمرين اعتدت على مركبات المواطنين، أثناء مرورهم على الطريق الواصل بين بلدات كفر الديك ودير بلوط، ما تسبب بأضرار في عدد منها.

مستعمر يصيب طفلا بالرصاص عند مدخل بيتين شرق رام الله
و- أصيب طفل، ظهر اليوم السبت، برصاص مستعمر عند مدخل قرية بيتين شرق رام الله.

وأفاد الهلال الأحمر، بإصابة طفل يبلغ من العمر 14 عاما بالرصاص الحي، وجرى نقله إلى المستشفى.

وحسب شهود عيان، أطلق عدد من مستعمرون الرصاص الحي صوب منازل المواطنين القريبة من مدخل القرية، ما أدى إلى إصابة الطفل بالرصاص الحي في القدم.

إصابات بالرصاص وحرق منازل في هجوم للمستعمرين على دوما جنوب نابلس

و أصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال، ظهر اليوم السبت، فيما تعرضت عشرات المنازل للحرق، في هجوم للمستعمرين، على قرية دوما جنوب نابلس.

وقال رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة لـ"وفا"، إن مواجهات اندلعت في البلدة، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص الحي، خلال التصدي لهجوم المستعمرين الذين أحرقوا عددا من المنازل في البلدة.

 وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن "أربعة مواطنين تتراوح أعمارهم بين 20-60 عاما أصيبوا بالرصاص الحي، وآخر يبلغ من العمر 57 عاما برضوض، جراء تعرضه للضرب"، فيما منعت قوات الاحتلال ومستعمروه سيارات الإسعاف من الدخول إلى البلدة، لنقل المصابين.

وفي وقت لاحق، أفادت الجمعية بأن طواقمها تعاملت مع إصابتين لشابين (35 و40 عاما)، جراء السقوط عن مرتفع خلال المواجهات، وجرى نقلهما إلى عيادة الصحة في القرية.

وقد هاجم مستعمرون، مساء يوم أمس الجمعة، منازل المواطنين في البلدة، التي تتعرض لاقتحام واسع من قبل قوات الاحتلال، بالتزامن مع مهاجمة مستعمرين قرية المغير القريبة من دوما.

ومنذ صباح اليوم، أغلق مستعمرون، بحماية جيش الاحتلال، مداخل بلدات سلواد وترمسعيا وسنجل ودير دبوان شرق محافظة رام الله والبيرة، وهاجموا المركبات المارة.

ـ

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024