الرئيسة/  فلسطينية

شهيدان في طوباس ومخيم الفارعة و8 مجازر في غزة في اليوم  ال189 لحملة الابادة حيث ارتقى 33634 شهيدا واصيب و76214 مواطنا  حوالي 70% منهم نساء وأطفال.

نشر بتاريخ: 2024-04-12 الساعة: 10:09

 

 

الاحتلال يرتكب 8 مجازر أدت لاستشهاد 82 مواطنا في قطاع غزة
 

اعلام فتح / من وفا-ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 89 مواطنا، وإصابة 120 آخرين، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت مصادر طبية، بأن عدد الشهداء هو ما وصل إلى المستشفيات، حيث ما يزال عدد منهم تحت الركام، وفي الطرقات، لعدم تمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وباستشهاد 82 مواطنا، ترتفع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33634، والإصابات إلى 76214.

ـــــ

استشهد أكثر من 29 مواطنا، وجرح العشرات، اليوم الجمعة، في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، إثر قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا في قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على منزل لعائلة الطباطيبي، في منطقة السدرة، بحي الدرج وسط مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 مواطنا، وجرح العشرات.

واستهدف القصف شقة سكنية في بناية بشارع يافا في الحي المذكور، ما أدى لإصابة 3 مواطنين، وتم نقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى المعمداني.

كما استهدفت مروحيات الاحتلال ثلاثة منازل على الأقل في أحياء: الزيتون والشجاعية والرمال في مدينة غزوة ما أدى لوقوع إصابات بين صفوف المواطنين.

وقصفت مروحيات الاحتلال المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما فجر جيش الاحتلال عددا من المباني شمال المخيم.

وفي السياق، أصيب عدد من المواطنين بجروح، إثر قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في المخيم الجديد في النصيرات، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني، من انتشال جثامين 13 شهيدا متحللة، من منطقة البلد، وحي الأمل بمحافظة خان يونس جنوب القطاع، كما نقلت شهيدا وعدة جرحى عقب استهداف زوارق الاحتلال المدرسة الابتدائية في المخيم الجديد بالنصيرات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة بحق قطاع غزة لليوم الـ 189 على التوالي، ويستمر في قصف المنازل والمنشآت عبر الغارات والأحزمة النارية على مختلف مناطق القطاع، والقصف بالمدفعيات، والاستهداف المباشر بالرصاص الحي، ما خلف حتى مساء أمس الخميس، أكثر من 33545 شهيدا، و76094 إصابة، غالبيتهم من النساء والأطفال.

كما يواصل الاحتلال حرب التجويع ضد المواطنين، فيما تشهد مستشفيات القطاع وضعا كارثيا في ظل نقص المستلزمات الطبية، فيما أكثر من 90% من المواطنين نزحوا إلى الجنوب.

شهيد برصاص الاحتلال في طوباس
واستشهد، اليوم الجمعة، شاب في مدينة طوباس، بعد اطلاق قوات الاحتلال النار على المركبة التي كان يستقلها.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة طوباس في ساعات الصباح، وانتشرت في عدد من أحيائها.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال فتحت النار على مركبة خلال اقتحامها طوباس، واستولت عليها.

وأوضح الهلال الأحمر في بيان مقتضب، أن طواقمه تلقت بلاغا عن استهداف الاحتلال لمركبة في طوباس، وتم تحريك مركبة إسعاف إلى الموقع، إلا أن قوات الاحتلال استولت على المركبة ومن بداخلها.

وفي وقت لاحق، أعلنت طواقم الهلال أنها  انتشلت شهيدا من داخل المركبة المستهدفة بعد أن تركتها قوات الاحتلال، قرب مفرق طمون، جنوب طوباس.

ويأتي استشهاد الشاب، بعد ساعات قليلة من ارتقاء الشاب محمد شحماوي برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الفارعة جنوب طوباس.

شهيد و3 إصابات خلال اقتحام الاحتلال مخيم الفارعة

  واستشهد شاب، وأصيب ثلاثة آخرون، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، خلال اقتحامها مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأكدت مصادر طبية، استشهاد الشاب محمد عصام شحماوي، جراء إصابته بالرصاص الحي في الرأس.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر، إن ثلاثة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال، أحدهم في الرقبة والبطن وصفت بالخطيرة، إضافة إلى إصابة ثانية بالرصاص الحي في الفخذ، فيما أصيب الشاب الثالث برصاصتين في الحوض والرجل.

وأفادت ذات المصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المتطوع المسعف وسيم محمد دراغمة من داخل سيارة إسعاف تتبع للهلال الأحمر، أثناء نقله أحد المصابين من مخيم الفارعة، واعتدت عليه بالضرب المبرح قبل إعادة تسليمه لطواقم الهلال التي قامت بنقله إلى المستشفى.

وأشارت مراسلتنا، إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت المخيم، بعد منتصف الليلة، بعدة آليات بعد خروجها من حاجز بوابة عاطوف إلى الشرق من طوباس ومرورها عبر بلدة طمون.

وأضافت أن الاقتحام، تزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع المسيرة في سماء مخيم الفارعة ومحافظة طوباس بشكل عام.

واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم تخللها انفجارات قوية.شهيد وإصابات في قصف للاحتلال شمال مخيم النصيرات
شهيد وإصابات في قصف للاحتلال شمال مخيم النصيرات
واستشهد مواطن وأصيب آخرون، صباح اليوم الجمعة، في قصف للاحتلال، شمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.
وقالت مصادر محلية إن زوارق الاحتلال الحربية قصفت مدرسة في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات، ما أسفر عن شهيد وعدد من الإصابات.

ويأتي استهداف المخيم الجديد وسط قصف جوي ومدفعي مستمر منذ ساعات بالتزامن مع عملية عسكرية جديدة لقوات الاحتلال وسط قطاع غزة.

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024