الرئيسة/  الأخبار

استشهاد الشابة اسماء ابو محسن في طوباس وحملة اقتحامات و اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 2024-04-09 الساعة: 01:19

 

استشهاد فتاة برصاص الاحتلال شرق طوباس
اعلام فتح / من وفا-  استشهدت فتاة، صباح اليوم الاثنين، متأثرة بجروح خطيرة أصيبت بها، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي صوبها، أثناء مرورها عبر حاجز تياسير العسكري شرق طوباس.

وقالت وزارة الصحة إنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الفتاة أسماء عماد أبو محسن (18 عاما) من قرية تياسير، برصاص الاحتلال قرب طوباس.

وأوضحت مصادر محلية، أن الاحتلال أغلق الحاجز في كلا الاتجاهين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة

قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتعتقل سبعة مواطنين

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين في مدينة طولكرم وضاحية شويكة شمالها.

وعرف من المعتقلين : جمال صوي ونجليه براء والاسير المحرر أحمد (23 عاما)، بعد مداهمة منزلهم في الحي الشرقي للمدينة، ومحمد ستيتي من منزله في شارع الحدادين بالمدينة، وحسني ابو شنب من الحي الجنوبي،  ومحمود صعيدي، ومحمود فريج، من منزليهما في حي الاقصى بضاحية شويكة شمال طولكرم.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن مهدي الملاح في حي الاقصى واخضعته للاستجواب والتحقيق بعد اقتياده خارج المنزل، قبل الافراج عنه.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم للمرة الثانية خلال 24 ساعة، من محوريها الغربي والجنوبي، وجابت آلياتها شوارعها وأحياءها، في الوقت الذي اقتحمت ضاحية شويكة شمالها.

وأفادت مراسلتنا بأن قوات الاحتلال تمركزت وسط طولكرم، وفي أحيائها الغربية والشرقية والجنوبية، ومنطقة شارع باريس، وقامت بتكسير وتخريب عدد من بسطات الخضار في المكان.

الاحتلال يقتحم قرية النصارية بالأغوار
 

و اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، قرية النصارية بالأغوار الوسطى.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اقتحم القرية، وداهم منازل فيها.

 

الاحتلال يواصل حصار بلدة جيوس ويداهم عددا من المنازل والمتاجر
وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي، عددا من المنازل في بلدة جيوس شرق قلقيلية، وفرضت طوقا عسكريا في محيطها وقطًعت أوصالها بالحواجز.

وأفادت مصادر محلية بمعاودة اقتحام قوات الاحتلال البلدة، لليوم الثاني، ومداهمة وتفتيش عشرات المنازل والمنشآت التجارية، والاستيلاء على تسجيلات لكاميرات المراقبة.

وأشارت المصادر الى محاصرة قوات الاحتلال للبلدة، والانتشار على الشوارع  الواصلة بينها وبين البلدات والقرى المجاورة، واقامة الحواجز  العسكرية، واغلاق يعض الشوارع بالسواتر الترابية، وتوقيف المركبات والتدقيق في بطاقات ركابها والاعتداء على بعضهم بذريعة البحث عن منفذ عملية اطلاق نار على حافلة للمستعمرين يوم أمس الأول.

الاحتلال يعتقل 3 شبان ويصيب أحدهم شرقي أريحا

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، 3 شبان وأصابت أحدهم بالرصاص، شرقي مدينة أريحا.

وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال اعلنت اعتقال ثلاثة شبان من سكان مخيم عقبة جبر، وذلك على شارع 90 شرقي مدينة أريحا، وأنها أطلقت الرصاص الحي صوب أحدهم ما أدى لإصابته، والشبان هم حسب أهالي مخيم عقبة جبر: المصاب محمد حسين طبية، وابراهيم العالم، وخليل أحمد غوانمة.

   
الاحتلال يشدد حصاره لقرية حوسان غرب بيت لحم
و شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حصارها لقرية حوسان، غرب بيت لحم.

وأفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال أحكمت إغلاق مداخل القرية كافة، لا سيما منطقتي "الشرفا" و"المطينة"، ونصبت عدة حواجز عسكرية فيهما، وأعاقت وصول المواطنين إلى منازلهم في القرية، وكذلك في بلدة نحالين وقرية وادي فوكين، الأمر الذي اضطرهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة.

وأضاف حمامرة أن قوات الاحتلال أجبرت أصحاب المحلات التجارية في منطقتي "الشرفا" و"المطينة" على إغلاقها، إضافة إلى منع المواطنين من الوصول إلى مسجد أبو بكر في "المطينة" لأداء الصلاة.  

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024