الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

بيان صادر عن أقاليم حركة فتح في أوروبا حول توجهات الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس

نشر بتاريخ: 2017-12-06 الساعة: 18:25

يا جماهير شعبنا الصامد
يا ابناء القدس البواسل
ياجماهير أمتنا العربية والاسلامية
أقاليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في أوروبا ترفض وتدين بشدة تحركات الإدارة الأمريكية ونواياها المبيته بخصوص نقل سفارتها إلى القدس وبالنتيجة الإعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي، ضاربة بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية، ممثلة بمجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للامم المتحدة والتي أصدرت عشرات القرارات التي تؤكد الوضع الخاص للمدينة المقدسة، وطالما نادت الأمم المتحدة بإنهاء الاحتلال والاستعمار في الآراضي الفلسطينية،
وتعتبر القدس الشرقية جزء من الآراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1976 هذا من الناحية القانونية والشرعية الدولية أما من الناحية التاريخية فان فلسطين والقدس هي حق تاريخي للشعب العربي الفلسطيني والقدس هي وقف اسلامي لا يحق لأي كان أن يتخذ أي اجراء او قرار يمس بهذا الوقف الاسلامي.    
اقدم الرئيس الامريكي ترامب على خطوته المتهورة والغير مسوؤلة، ودفع المنطقة والشرق الاوسط الى آتون العنف ليضيفه إلى حالة من عدم الاستقرار والفوضى العارمة ولن تكون المصالح الامريكية في الشرق الاوسط بمنآى عنها.    
 إن إدارة ترامب بنقلها مقر السفارة الامريكية إلى القدس ترتكب جريمة نكراء بحق الشعب الفلسطيني وبحق القانون الدولي وبحق الاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل، وبالتالي فإن انحيازها الكامل لدولة الاحتلال وهي بذلك تفقد صفة الوسيط في أي عملية سلام بينْ تعلن على الملأ الفلسطينيين والاسرائيليين، بل وتتذكر لمبادرة الرئيس ويلسون التي تدعوا لرفض الاحتلال والإصرار بحق تقرير المصير لسكان المستعمرات، ويرسخ ازدواجية المعايير للإدارات الأمريكية المتعاقبة فكيف تسمح أمريكيا التي كافح ضد المستعمر البريطاني أن تشرع وتقر بالاحتلال الإسرائيلي لوطننا ؟      
يا جماهير أمتنا العربية إن إنفراد الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب بمثل هذا القرار الذي يشكل انتهكا للمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة ولقرارات مجلس الأمن الدولي مما يظهر بشكل سافر عدوانية هذه الإدارة لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، ويضع السلم العالمي على حافة حرب عالمية ثالثة.
إننا نحذر الإدارة الأمريكية من عواقب هذه الخطوة، ونطالب المجتمع والرأي العام الدولي وكل محبي السالم دوال وشعوبا واحزابا بالتحرك الفوري لوقف هذا التهور السياسي االمريكي الذي سيجلب مزيدا من الدماء والدمار على مجمل منطقتنا العربية والإسالمية، وما أكثر المصالح الأمريكية المتواجدة فيها.
إننا نطالب دول الإتحاد الأوربي ودول حوض المتوسط بالعمل الجاد للضغط على الإدارة الأمريكية للتراجع عن قرار نقل سفارتها الى القدس وان ترفض وحدانية القطب االمريكي في السيطرة على العالم.
كما نناشد قداسة البابا بقوته الروحية التحرك لحماية المدينة المقدسة وتاريخها فهي مهد الديانات السماوية .
يا أهلنا المرابطون في القدس وفي كافة االراضي الفلسطينية، أنتم اليوم وكل يوم في الصف الأول في معركة القدس كما عهدناكم حماة الأقصى، حماة القدس ومعكم كل أبناء شعبنا في مختلف بقاع الشتات وقيادته الثابتة على الثوابت وعلى راسها الأخ الرئيس أبو مازن الذي قالها القدس لنا والقدس عاصمة دولتنا الفلسطينية الأبدية، وهي التي قالها شهيدنا ورمز شعبنا أبو عمار للقدس رايحيين بالملايين شهيدا شهيدا.
إن حركة فتح وأبناء فلسطين يقفون إلى جانب قيادتهم وشعبهم في هذه المعركة معركة الدفاع عن القدس وعن كل فلسطين وحقنا في حياة كريمة على أرض وطننا الحبيب فلسطين، لنطالب كافة فصائل منظمة التحرير والقوى الوطنية والإسالمية الإسراع بإنجاز المصالحة والوحدة الوطنية، فوحدتنا هي مصدر قوتنا لمواجهة المخططات الصهيوأمريكية على شعبنا ومستقبله.
لقد كشفت إدارة ترامب الأمريكية عن نواياها الحقيقة وزيف وساطتها وارتباطها العضوي مع الاحتلال، فماذا ينتظر أخوتنا في الجامعة العربية وأخوتنا في القمة الإسالمية لإلنعقاد واتخاذ قرارت واضحة أولها تجميد علاقاتها مع هذه الإدارة المارقة ووقف أي تعاون معها؟ مطلوب من الدول العربية والإسالمية المعنية قطع أي علاقة مع دولة الكيان العنصري ورفض أي عملية تطبيع.
إننا ندعوا كافة أبناء الشعب الفلسطيني والجاليات العربية والإسلامية المتواجدة في أوروبا التأهب والإستعداد للفعاليات الإحتجاجية لنقف وقفة االحرار مع القدس ومع الشعب الفلسطيني في نضالة المستمر ضد الاحتلال والإستعمار الصهيوني من أجل القدس عاصمتنا االبدية.
عاشت فلسطين حرة عربية
عاشت منظمة التحرير الفلسطينية ممثلنا الشرعي الوحيد
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والحرية السرانا البواسل والشفاء لجرحانا
بوحدتنا الوطنية ونضالنا المتصاعد سنلقي بالاحتلال إلى مزبلة التاريخ والنصر دائما وابدا حليف الشعوب المناضلة
وإنها لثورة حتى النصر
أقاليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني
فتح في أوروبا، إقليم إيطاليا، إقليم اسبانيا، إقليم ألمانيا، إقليم السويد، إقليم الدنمارك، إقليم بولندا، إقليم بريطانيا، إقليم أيرلندا، إقليم هولندا، إقليم صربيا، إقليم بلجيكا، إقليم النرويج، إقليم أوكرانيا، إقليم روسيا، إقليم التشيك، إقليم هنغاريا، إقليم اليونان، إقليم البرتغال، إقليم رومانيا، إقليم بلغاريا.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024