الرئيسة/  فلسطينية

30320 شهيدا، و71533 مصابا وحملة الابادة الصهيونية الدموية مستمرة ورقم مجزرة شارع الرشيد بلغ 16 شهيدا

نشر بتاريخ: 2024-03-03 الساعة: 04:11

14 شهيدا بينهم 6 أطفال وعدد من المفقودين بقصف الاحتلال منزلا شرق رفح

 

اعلام فتح / من وفا- استشهد 14 مواطنا بينهم ستة أطفال وعدد من المفقودين، الليلة، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية منزلا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد 14 مواطنا بينهم 6 أطفال ونساء وعدد من المفقودين وإصابة العشرات إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا من ثلاثة طوابق لعائلة أبو عنزة في حي السلام شرق رفح.

وفي خان يونس، نفذت آلة الحرب الإسرائيلية قصفا عنيفا الليلة من الطيران والمدفعية شمال خان يونس، بالتزامن مع تقدم آليات الاحتلال باتجاه أبراج حمد وإطلاق القذائف والنار على منازل المواطنين، حيث استهدف منزل لعائلة العالول في حي الإسراء 2 غرب مدينة حمد.

وفي شمال ووسط القطاع، استشهد وأصيب عدد من المواطنين في غارة استهدفت منزلا وسط مخيم جباليا، وأصيب آخرون بقصف الاحتلال مجموعة من الأهالي غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.


92 شهيدا و 156مصابا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 92 مواطنا، وإصابة 156 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت مصادر طبية، اليوم السبت، بأن عددا من الشهداء والجرحى ما زالوا تحت الأنقاض، وفي الطرقات، بسبب منع الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 30320 شهيدا، فيما بلغ عدد الإصابات 71533 إصابة.

في اليوم الـ148 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

 

و اُستشهد عشرات المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأُصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن طيران الاحتلال شن سلسلة من الغارات على منازل المواطنين في أحياء الزيتون، وتل الهوى، والصبرة، والدرج، بمدينة غزة، ما أسفر عن ارتقاء 10 شهداء على الأقل، وإصابة العشرات.

وأضاف، أن مدفعية الاحتلال أطلقت أكثر من 6 قذائف صوب منازل المواطنين في تل الهوى، ما أدى الى إصابة خمسة مواطنين بجروح مختلفة.

وفي بيت حانون، شمال قطاع غزة، استشهد 3 مواطنين، وأصيب سبعة آخرون، في قصف مدفعي استهدف مجموعة من المواطنين، أثناء محاولتهم التقاط بعض الأعشاب، لسد جوعهم، بسبب تواصل القصف، ومنع الاحتلال من دخول المساعدات.

وفي خان يونس، جنوب قطاع غزة، استشهد مواطنان، وأصيب 15 آخرون بجروح، بينهم أطفال، جراء قصف الاحتلال المدفعي على المناطق الوسطى والشرقية.

واستشهد شاب، وأصيب 4 آخرون، في قصف قوات الاحتلال مجموعة مواطنين في الحي الياباني غرب خان يونس.

وفي رفح، قصفت طائرة مسيرة إسرائيلية مركبة مدنية في حي الشابورة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين، واصابة آخر، وجرى نقلهم إلى المستشفى الكويتي.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 10 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 92 شهيدا، و156 إصابة، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى 30320 شهيدا، و71533 مصابا.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثمان شهيد من شارع الرشيد في مدينة غزة، ما يرفع عدد شهداء المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال بحق المواطنين أثناء انتظارهم قافلة المساعدات، الخميس الماضي، إلى 116 شهيدا.

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024