الرئيسة/  الأخبار

لليوم ال132 من حملة الابادة :28576 شهيدا والجرحى 68291

نشر بتاريخ: 2024-02-15 الساعة: 02:27

اعلام فتح / من وفا - أفادت مصادر طبية، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 103 شهداء، و145 جريحا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 28576، والجرحى إلى 68291، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ولا تزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليها.

في اليوم الـ 131 من العدوان: شهداء وجرحى في غارات وقصف مدفعي على غزة

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الأربعاء، في غارات شنها طيران الاحتلال وقصف مدفعي طال مناطق متفرقة من قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان متواصل لليوم الـ 131 على التوالي.

وأفادت مصادر صحية باستشهاد واصابة غدد من المواطنين، بينهم اطفال ونساء جراء قصف الاحتلال لموقع شرق دير البلح، وفي استهداف طائرات الاستطلاع الإسرائيلية منزلا في النصيرات وسط القطاع .

وتعرضت منطقة القرارة شمالي شرقي خان يونس جنوبي القطاع لإطلاق نار من طائرات الاحتلال المروحية، تزامنا مع إطلاق نار كثيف شرق المغازي

وكانت وزارة الصحة أفادت في وقت سابق مساء أمس، باستشهاد 3 مواطنين وإصابة 10 آخرين داخل مجمع ناصر الطبي برصاص القناصة الإسرائيلية.

كما اُستشهد مواطن، وزوجته، وأربعة من أطفاله، فجر اليوم، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مركبة مدنية في شارع الجلاء شمال مدينة غزة.

واستشهد مواطن وأصيب آخر، في قصف لطائرات الاحتلال المُسيّرة استهدف محيط مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون بمدينة غزة.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 133 شهيدا و162 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة غير النهائية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 28,473 شهيدا و68,146 مصابا.

"الصحة العالمية" تحذر من كارثة في حال تنفيذ هجوم إسرائيلي على رفح

و أعرب ممثل منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة ريك بيبركورن، عن خشيته من وقوع كارثة إنسانية "تفوق التصور، إذا وقع توغل واسع النطاق من قبل الجيش الإسرائيلي في رفح جنوبي غزة".

وقال بيبركورن من قطاع غزة، عبر دائرة اتصال، إلى الصحفيين بمقر الأمم المتحدة في جنيف، إن كل الأعين تتجه صوب الهجوم الإسرائيلي المحتمل في رفح.

وأضاف "ترى الخوف الذي يواجه الناس الذين يسألون مرارا ماذا سيحدث"، منبها إلى أن "هذا التطور يأتي في الوقت الذي أصبحت فيه مرافق المستشفيات مثقلة بالأعباء، وعاجزة تماما عن العمل، وتقترب من حافة الانهيار".

وذكَّر بيبركورن بأن 1.5 مليون من سكان غزة مكتظون الآن في خيام مؤقتة، وملاجئ تابعة للأونروا في كل مكان في محافظة رفح.

بدوره، صرح وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة مارتن غريفيث أن 162 مبنى مدرسيا تعرض للقصف المباشر منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ويمثل هذا ما يقرب من 30% من إجمالي 563 مبنى في القطاع، وفقا للتقرير المشترك لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ومنظمة إنقاذ الطفولة.

وأوضح التقرير أنه تم تدمير ما لا يقل عن 26 من تلك المباني، فيما تعرضت مدارس حوالي 175,000 طالب وأكثر من 6,500 معلم للقصف المباشر.

وأشار التقرير إلى أن ما لا يقل عن 55% من المدارس في غزة ستحتاج إما إلى إعادة إعمار كاملة أو إعادة تأهيل كبيرة.


9 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال مدينة غزة
و استُشهد 9 مواطنين، وأصيب العشرات بجروح، في قصف الاحتلال مدينة غزة، الذي يدخل يومه الحادي والثلاثين بعد المئة.

وأفاد مراسلنا نقلا عن مصادر طبية، باستشهاد 9 مواطنين بينهم أطفال ونساء، في غارتين من طائرات الاحتلال استهدفتا منازل في حيي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وتل الهوا في الجنوب الغربي، وجرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وخلال الساعات الـ24 الماضية، ارتكبت قوات الاحتلال 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 103 شهداء، و145 جريحا، ما يرفع عدد الشهداء إلى 28576، والجرحى إلى 68291، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ولا تزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليها.

"المنظمات الأهلية" تطلق نداء استغاثة لحماية مستشفى ناصر في خان يونس
و أطلقت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية عبر القطاع الصحي فيها نداء استغاثة إلى المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية من أجل العمل فورا على حماية مستشفى ناصر في مدينة خان يونس، والمرافق الطبية في القطاع، أو ما تبقّى منها، مع إمعان الاحتلال في استهدافها بشكل متواصل منذ بدء العدوان وحرب الإبادة الجماعية على شعبنا.

وأكدت الشبكة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن ما يجري في محيط المستشفى يتطلب العمل فورا لمنع وقوع كارثة جديدة محققة، كما حدث في المستشفى المعمداني.

وأضافت: ما يرد من خان يونس من حالة الهلع والخوف الشديدة من إقدام الاحتلال على تنفيذ مجزرة بحق المدنين الذين أُجبروا على مغادرة مستشفى ناصر قسرا، يؤكد أن الساعات القادمة هي خطيرة للغاية.

وأشارت إلى أن ما يجري في ظل التهديد باجتياح مدينة رفح يهدد بتحويل قطاع غزة إلى منطقة منكوبة إذا لم يتحرك العالم اليوم أمام ما يجري لحماية المستشفيات والمرافق الطبية.

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024