الرئيسة/  الأخبار

محمد ابو سنينة ، ورامي البطحة ومحمد خضور شهداء في القدس وبيت لحم وبدو واضراب شامل في العيزرية

نشر بتاريخ: 2024-02-12 الساعة: 01:10
الشهداء الثلاثةمن اليمين : ابو سنينة ورامي وخضور

استشهاد فتى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدس القديمة

اعلام فتح / من وفا- أستشهد فتى متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، في البلدة القديمة من القدس.

وقالت مصادر محلية إن الفتى محمد طارق أبو سنينة (15 عاما) من العيزرية، قضى متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال بزعم "محاولته تنفيذ عملية طعن" في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، وهو ما أكدته مصادر صحفية اسرائيلية، دون أن يتسنى لنا التأكد من مصادر صحية فلسطينية.

كما نعت عائلة أبو سنينة في بلدة العيزرية ابنها الشهيد محمد، وتم الاعلان عن اضراب شامل وحداد في البلدة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال المتمركزة في شارع الواد بالبلدة القديمة، أطلقت النار صوب فتى، ما أدى لإصابته بجروح، وتركته ينزف لفترة من الوقت، قبل أن تعتقله وتنقله بمركبة إسعاف إسرائيلية.

ودفعت شرطة الاحتلال قوات كبيرة إلى المكان حيث قامت بتطويق المنطقة وإغلاقها ومنع مرور المواطنين.

جنود جيش الاحتلال يعدمون مواطنا بأكثر من 20 رصاصة في بتير غرب بيت لحم

واعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، المواطن رامي راشد البطحة (35 عاما)، بعد أن أطلقت النار عليه بشكل كثيف، في بلدة بتير، غرب بيت لحم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن المواطن البطحة أصيب بالرصاص الحي في أماكن متفرقة من جسده، استشهد على إثرها في المكان، مضيفة أن قوات الاحتلال احتجزت جثمان الشهيد لفترة من الوقت، قبل تسليمه لطواقمها التي نقلته إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

من جانبها، ذكرت وزارة الصحة أنه بعد معاينة جثمان الشهيد في مستشفى بيت جالا الحكومي، تبين إصابته بأكثر من 20 رصاصة في مختلف أنحاء جسده.

وقال مراسلنا إن الشهيد البطحة من بتير، وقد ارتقى قرب منزله الكائن في منطقة الشرفا، عند مدخل البلدة.

استشهاد الشاب محمد خضور من بدو متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال

أعلن ليلة الاثنين الثلاثاء عن استشهاد الشاب محمد احمد محمد خضور من سكان بلدة بدو شمال غرب القدس، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال.

وكان الشاب خضور (19 عاما) قد أصيب برصاص الاحتلال في رأسه اثناء تواجده في مركبة قرب قرية "خرب اللحم" القريبة من جدار الفصل العنصري شمال غرب القدس المحتلة، وجرى نقله الى مجمع فلسطين الطبي برام الله لتلقي العلاج، ليعلن عن استشهاده الليلة.

 

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024