الرئيسة/  فلسطينية

4 شهداء برصاص جيش الاحتلال في مخيم الفارعة في طوباس و19 الف شهيد و52 الف جريح في قطاع غزة حتى  اليوم 73 من حملة الابادة الصهيونية الدموية 

نشر بتاريخ: 2023-12-18 الساعة: 13:54
شهداء مخيم الفارعة وصور من حملة الابادة الصهيونية الدموية على غزة

 

 

اعلام فتح / من وفا- استشهد أربعة مواطنين، بينهم طفل وشقيقان، اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم الفارعة جنوب طوباس، تخللها اعتقال شابين.

وأفادت وزارة الصحة، باستشهاد الطفل راشد حبيب العايدي (17 عاما)، متأثرا بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال في الصدر.

وأضافت، أن ثلاثة شهداء وصلوا قبل قليل إلى المستشفى، متأثرين بإصابتهم الخطيرة برصاص الاحتلال في الرأس، وهم: الشقيقان محمد (17 عاما)، وحكمت سمير محمد ملحم (24 عاما)، ويزن الخطيب (20 عاما). 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم الساعة التاسعة صباحا، ثم دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إليه، من جهة حاجز الحمرا على عدة دفعات، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وتأتي عملية الاقتحام هذه، بعد عشرة أيام من عملية اقتحام سابقة للمخيم، أسفرت حينها عن استشهاد سبعة مواطنين.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين، خلال اقتحام المخيم، وهما: سامر عدنان فايز سرحان، وأحمد محمد فايز سرحان.


لليوم الـ73 للعدوان: عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

واستُشهد عشرات المواطنين بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، منذ فجر اليوم الإثنين، ودُمر عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا.

وقصفت طائرات الاحتلال مبنى الجراحات التخصصي في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 26 من النازحين، وإصابة آخرين بجروح.

 كما يتعرض مدخل المجمع الطبي لإطلاق نار متواصل، فيما تواصل مدفعية الاحتلال قصف منطقتي ساحة الشوا بحي التفاح، والصحابة بحي الدرج.

ولا تزال قوات الاحتلال تحاصر تجمعا لمدارس تؤوي عددا كبيرا من النازحين في حي الرمال بمدينة غزة.

واستُشهد وأصيب العشرات، في قصف الاحتلال المناطق الشرقية والشمالية في خان يونس، وسط قصف مدفعي متواصل.

ووصل جثمان شهيد من عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس الى مستشفى غزة الأوروبي، بعد استهدافه بطائرة استطلاع صباح اليوم على عربة يجرها حمار، لعدم قدرة سيارات الإسعاف الوصول إلى هذه المناطق.

وعلى مدار ثلاثة أيام، تواصل طواقم الدفاع المدني انتشال جميع الشهداء من تحت أنقاض منزل عائلة شحادة بحي البرازيل برفح، إثر استهداف طائرات الاحتلال له.

وقالت مصادر طبية في غزة، إن أكثر من 100 شهيد ارتقوا في مجازر الاحتلال في جباليا منذ يوم أمس، وأصيب العشرات، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

إلى ذلك، هزت انفجارات عنيفة أجواء المنطقة الوسطى لقطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا، منذ 73 يوما، ما أسفر عن استشهاد نحو 19 ألف مواطن، وإصابة أكثر من 52 ألف آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

 

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024