الرئيسة/  فلسطينية

72 يوما على حلمة الابادة الصهيونية الدموية  : استشهاد أكثر من  19 ألف مواطن، وإصابة أكثر من 52 ألف آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال

نشر بتاريخ: 2023-12-18 الساعة: 03:02

اعلام فتح / من وفا - استشهدت مواطنة، وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد مواطنة مصابة كانت تتلقى العلاج في المستشفى، وإصابة آخرين، بينهم نساء وأطفال، جراء استهداف مدفعية الاحتلال مبنى في مجمع ناصر الطبي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا، منذ 72 يوما، ما أسفر عن استشهاد نحو 19 ألف مواطن، وإصابة أكثر من 52 ألف آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

استشهاد صحفية في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات

 استشهدت الصحفية حنين علي القشطان، ‎مع أفراد من عائلتها، في قصف استهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بحسب ما أفادت به مصادر محلية وصحية بالقطاع.

ومع ارتقاء الصحفية حنين القشطان يرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 93 منذ بداية عدوان الاحتلال على القطاع.

أكثر من 30 شهيدا وعشرات المفقودين بمجزرة جديدة للاحتلال في جباليا البلد

واستشهد أكثر من 30 مواطنا وأصيب العشرات، مساء اليوم الأحد، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية وطبية، بأن 30 مواطنا استشهدوا، وأصيب العشرات، إضافة لعشرات المفقودين بعد قصف طائرات الاحتلال مربعا سكنيا يعود لعائلتي البرش وعلوان في جباليا البلد.

كما استشهد 8 مواطنين على الأقل، بينهم طفلان وسيدة، وأصيب العشرات، بعد قصف طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة القطشان بمحيط مسجد النور في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كذلك استشهد عدد من المواطنين وأصيب العشرات بعد قصف الطيران الحربي منزلا يعود لعائلة أبو غرقود غرب مخيم النصيرات.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي وسط وشرق خان يونس جنوب قطاع غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال منزلا لعائلة اللوح بمنطقة البركة في دير البلح وسط القطاع، في حين قصف الطيران الحربي الإسرائيلي عدة مناطق في مخيم المغازي، ومنزلا لعائلة الجدبة في منطقة الزرقا بحي التفاح شمال مدينة غزة.

شهداء وإصابات بقصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

وواصلت قوات جيش  الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قصفها الجوي والمدفعي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة مئات المواطنين.

وقالت مصادر محلية، إن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها، ونيران أسلحتها، صوب مواطنين خلال محاولتهم الوصول إلى بيوتهم داخل أحياء تل الهوا والصبرة والزيتون والشاعية والدرج والصبرة بمدينة غزة، ما أدى لارتقاء شهداء.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزل عائلة طوطح في حي الزيتون قرب مسجد صلاح الدين، ويحتوي المنزل على أكثر من 50 نازحا.

وأضافت أن طاقم الإسعاف والدفاع المدني، انتشلت نحو 40 شهيدا وعددا من الإصابات بقصف طائرات الاحتلال الحربية منزل المواطن أبو إبراهيم مراد في حي التفاح بمدينة غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة على مستشفى كمال عدوان في غزة أثناء مؤتمر صحفي.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف طائرات الاحتلال منزلا بحي الصحابة في مدينة غزة.

وشمال القطاع، ارتقى نحو 60 شهيدا في غارات إسرائيلية على منازل المواطنين شمالي قطاع غزة منذ صباح اليوم الأحد.

وأصيب عشرات المواطنين جراء قصف إسرائيلي استهدف مسجد حراء بجباليا شمالي القطاع.

وشن طيران الاحتلال الحربي قصفا عنيفا استهدف المناطق الشمالية والشرقية في قطاع غزة.

وجنوبا، أعلن مستشفى ناصر في خان يونس وصول 17 شهيدا خلال الساعات الماضية، جراء قصف طائرات ومدفعية الاحتلال مناطق متفرقة من المحافظة، وتحديدا الشرقية.

وتواصل آليات الاحتلال عمليات التوغل في المناطق الشرقية والشمالية والوسطى من المدينة كبلدات خزاعة والقرارة والشيخ ناصر والسطر الغربي.

وفي رفح، شنت طائرات الاحتلال أربع غارات على المنطقة الحدودية القريبة من مخيم يبنا جنوب المدينة، وألحقت دمارا كبيرا في المناطق المستهدفة.

 

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024