الرئيسة/  فلسطينية

اليوم الـ27  لحملة الابادة والتهجير الصهيونية : 8720 شهيدا، وأكثر من 24 ألف مصاب والأحدث في قائمة الشهداء 4 مواطنين بينهما طفلان في الضفة 

نشر بتاريخ: 2023-11-02 الساعة: 12:41

 

اعلام فتح / من وفا- استشهد، اليوم الخميس، 4 مواطنين بينهم طفلان، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في المحافظات الشمالية.

واعلن في  محافظة رام الله والبيرة، عن استشهاد الشاب يزن عثمان بكر شيحة (23 عاما)، والطفل أيهم محمود الشافعي (14 عاما)، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة البيرة.كما استشهد الشاب قصي مزيون قرعان (19 عاما)، وأصيب آخرون بجروح خطيرة، برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة قلقيلية.

وفي نابلس، استشهد الطفل حمدان عمر محمود حمدان (14 عاما)، متأثرا بجروحه التي أصيب بها يوم الاثنين الماضي، في قرية زواتا، غرب نابلس. وبذلك ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 342 شهيدا، بينهم 134 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي سياق حملة الابادة  والتهجير الصهيونية على الشعب الفلسطيني، استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، في غارات مكثفة وعنيفة، نفذتها طائرات الاحتلال الحربية، على عدة مناطق من قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، باستشهاد خمسة مواطنين على الأقل، وإصابة العشرات عقب استهداف الزوارق الحربية الإسرائيلية لمحيط مدرسة للأونروا، في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، تأوي آلاف النازحين.

وأضاف أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة الشامي في حي الصبرة، وسط مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى، وتضرر عددا من المنازل المجاورة، ووقوع إصابات.

وتابع أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة الدهشان في منطقة عسقولة بحي الزيتون في المدينة، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى، لا يزال عددا منهم تحت الركام.

وأشار مراسلنا إلى وقوع 15 مواطنا بين شهيد وجريح، تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة ياسين على طريق صلاح الدين في حي الزيتون.

وفي مخيم جباليا شمال القطاع، استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب آخرون، في قصف منزل لعائلة الكحلوت، تم نقلهم إلى المستشفى الاندونيسي شمالا.

ووصل سبعة شهداء وعشرات الجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي جراء تواصل غارات الاحتلال على منازل المواطنين في مناطق متفرقة من مدينة غزة.

كما أصيب عدد من المواطنين بقصف من مدفعية الاحتلال استهدف عددا من المواطنين في شارع النصر، شمال مدينة غزة.

ولفت مراسلنا إلى أن زوارق الاحتلال الحربية قصفت بعشرات القذائف الصاروخية منازل المواطنين على طول الطريق الساحلي غرب مدينة غزة، وشمال القطاع.

وفي حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، قصفت الطائرات الحربية بعشرات الصواريخ عددا من الأبراج السكنية في الحي، وألحقت دمارا مهولا في المكان، وأوقعت إصابات في صفوف المواطنين، خاصة النازحين في مدارس الأونروا المجاورة.

وفي مدينة خان يونس إلى الجنوب من القطاع، شنت الطائرات الحربية غارتين، إضافة إلى قصف من الزوارق الحربية قرب منازل المواطنين في منطقة ميناء الصيادين غرب المدينة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين شرق الفخاري بخان يونس جنوب قطاع غزة، ووصول عدد من الإصابات إلى المستشفى الأوروبي.

وتعرضت عدة منازل لقصف مدفعي من دبابات الاحتلال في مخيم النصيرات، ومخيم البريج، ومنطقة وادي غزة، ومنطقة المغارقة، ومدينة الزهراء، وسط القطاع.

وأطلقت قوات الاحتلال النيران باتجاه مجموعة من المزارعين كانوا يعملون في أراضيهم شرق خان يونس، جنوب القطاع، ما أدى إلى إصابة عدد منهم ونقلهم إلى مجمع ناصر الطبي.

ويتواصل لليوم الـ27 العدوان الإسرائيلي على القطاع من البر والبحر والجو مستهدفا المنازل، والبنايات السكنية، والمدارس، والمساجد، والممتلكات العامة والخاصة، والبنية التحتية.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة، عن ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى 8720 شهيدا، وأكثر من 24 ألف مصاب.

 

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024