الرئيسة/  فلسطينية

جرائم ابادة وحرب وضد الانسانية بحق الشعب الفلسطيني نتائجها حتى الساعة 1385 شهيدا، و6229 جريحا.

نشر بتاريخ: 2023-10-12 الساعة: 14:13

اعلام فتح / من وفا- أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الخميس،  ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على شعبنا في الضفة وقطاع غزة إلى 1385 شهيدا، و6229 جريحا.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن حصيلة الشهداء ارتفعت في قطاع غزة إلى 1354 شهيدا، و6049 مصابا، فيما بلغت الحصيلة في الضفة الغربية 31 شهيدا، و180 مصابا، وأن نحو 60% من المصابين في قطاع غزة من الأطفال والنساء.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي شمال القطاع ووسطه
واستُشهد عدد من المواطنين، اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة ووسطه.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلًا لعائلة العزيزة وسط مدينة دير البلح وسط القطاع، وتم انتشال جثامين 5 شهداء وعدد من الجرحى، ولا يزال عدد آخر تحت أنقاض المنزل المستهدف، جلهم من الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا لعائلة عثمان بجوار مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمالًا، وتم انتشال اثنين من الشهداء وعدد من الجرحى، ولا يزال عدد آخر تحت أنقاض المنزل المستهدف، مبينًا أن في المنزل المستهدف عددا كبيرا من النازحين من مناطق شرق محافظة شمال القطاع.

كما قصفت منزلًا في منطقة العلمي شمال القطاع، مخلّفة عددًا من الشهداء والجرحى في المكان.

وذكر أن طائرات الاحتلال قصفت أيضا منزلًا بالقرب من سوق الإثنين في مخيم النصيرات، خلّف عددًا من الشهداء والجرحى في المكان.


انتشال جثامين 12 شهيدًا من تحت أنقاض منزلين تعرضا للقصف الإسرائيلي في خان يونس ورفح
و انتشلت طواقم الإسعاف، في محافظتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، اليوم الخميس، عددًا من جثامين الشهداء من تحت أنقاض منزلين تعرضا للقصف الإسرائيلي.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة بارود قرب برج أبو مرقة بالمخيم الغربي غرب رفح، ما أدى إلى استشهاد عشرة مواطنين وإصابة عدد آخر جلهم من الأطفال والنساء، ولا يزال عدد آخر تحت أنقاض المنزل المستهدف.

وأشار إلى أن طواقم الإسعاف تمكنت أيضًا من انتشال جثمانين من تحت أنقاض منزل عائلة قديح ببلدة عبسان شرق خان يونس.

استشهاد مواطن وأفراد أسرته بقصف منزل في جباليا
واستُشهد عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤول دائرة الأسرى عوض السلطان، وعدد من أفراد عائلته في قصف استهدف منزله في جباليا شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن الشهيد السلطان ارتقى عقب غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على منزله في جباليا، ونُقلوا إلى مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

وكثفت الطائرات الحربية الإسرائيلية غاراتها خلال الساعات الأخيرة بقصف المنازل والبنايات والأبراج السكنية في منطقة أبراج المخابرات وأبراج الفيروز وأبراج الكرامة شمال غرب مدينة غزة، موقعةً عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024