الرئيسة/  فلسطينية

370 شهيدا منهم اطفال رضع و2200 جريحادمار كلي بـ159 وحدة سكنية و1210 بشكل جزئي 20300 مواطن نزحوا إلى مدارس "الأونروا"

نشر بتاريخ: 2023-10-08 الساعة: 16:54
الصلاة على الشهداء من عائلة أبو قوطة وفي الاطار اطفال رضع شهداء من عائلة ابو دقة

- دمار كلي بـ159 وحدة سكنية و1210 بشكل جزئي منذ بدء العدوان

اعلام فتح / من  وفا- أعلنت مستشفيات قطاع غزة، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني على قطاع غزة، إلى 370 شهيدا، وإصابة 2200 آخرين بجروح مختلفة.

وأفاد مراسلنا في غزة، باستشهاد 138 مواطناً منذ فجر اليوم بينهم أطفال رضع ونساء وكبار في السن، جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لعدد من المنازل في مناطق مختلفة من القطاع.

وكانت آلة الحرب الإسرائيلية، قد ارتكبت ظهر اليوم مجزرتين بشعتين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وفي بلدة بيت حانون شمالا، راح ضحيتهما أطفال رضع ونساء وكبار في السن.

وتسبب عدوان الاحتلال بنزوح أكثر من 20 ألف مواطن إلى 23 مركز إيواء في مختلف محافظات القطاع، ودمار كلي في 13 برجا ومبنى وعمارة سكنية بإجمالي 159 وحدة هُدمت بشكل كلي، فيما تضررت بشكل جزئي 1210 وحدات سكنية منها 36 وحدة باتت غير صالحة للسكن.
غزة 8-10-2023 وفا- ارتكبت آلة الحرب الإسرائيلية، اليوم الأحد، مجزرتين بشعتين في خان يونس جنوب قطاع غزة، وفي بلدة بيت حانون شمالا، راح ضحيتهما أطفال رضع ونساء وكبار في السن.

وأفاد مراسلنا، نقلاً عن مستشفيي ناصر في خان يونس والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع باستشهاد 27 مواطناً وإصابة آخرين غالبيتهم من الأطفال والنساء والمواطنين العزل، في غارتين منفصلتين استهدفتا منزلين دون سابق إنذار في خان يونس وبيت حانون، يعودان لعائلتي أبو دقة والزعانين.

وأكد أن 18 شهيداً ارتقَوا في الغارة على منزل عائلة أبو دقة شرق خان يونس، و9 آخرين في غارة على منزل لعائلة الزعانين، وجرحى بعضهم في حالة حرجة وخطيرة، عقب قصف المنزلين بصواريخ من الطيران الحربي الإسرائيلي.

وخلّف العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، 313 شهيداً و1990 إصابة، ودمارا في المنازل والبنايات السكنية، ونزوح أكثر من 20 ألف مواطن إلى 23 مركز إيواء في مختلف محافظات القطاع.

وأفاد مراسلنا بأن عدوان الاحتلال تسبب بدمار كلي في 13 برجا ومبنى وعمارة سكنية بإجمالي 159 وحدة هُدمت بشكل كلي، فيما تضررت بشكل جزئي 1210 وحدات سكنية منها 36 وحدة باتت غير صالحة للسكن، مضيفا أنه من ضمن المباني التي جرى قصفها من الاحتلال مرافق ومنشآت عامة ومقرات الأحوال المدنية في عدد من مدن القطاع، ومسجدان في خان يونس وبيت لاهيا.

واستشهد أربعة مواطنين، اليوم الأحد، في استهداف طائرات الاحتلال بناية سكنية غرب مدينة غزة، لترتفع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال المتواصل منذ يوم أمس إلى 260 شهيدا.

وأكدت مصادر محلية، أن أربعة مواطنين استشهدوا جراء تدمير البناية التي يقطنون فيها في حي النصر.

كما أعلنت مصادر طبية في مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بوصول خمس إصابات، نتيجة استهداف منزل في منطقة معن.

وقد لحق دمار كبير في منازل المواطنين وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة، فوفق آخر احصائية تم تدمير 14 منزلا، وستة أبراج، ناهيك عن الأضرار البالغة في البنى التحتية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين الآمنين، ودمارا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.رتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 370 شهيدا و2200 إصابة

20300 مواطن نزحوا إلى مدارس "الأونروا" في قطاع غزة بسبب العدوان

 قال المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة، إن 20300 فلسطيني نزحوا إلى مدارس "الأونروا" في قطاع غزة منذ الأمس.

وأضاف أبو حسنة في اتصال مع "وفا" اليوم الأحد، أن 44 مدرسة تابعة للأونروا، منها 28 مدرسة مجهزة للإيواء استقبلت النازحين من مختلف محافظات قطاع غزة باستثناء خان يونس.

وأشار إلى أن أعداد النازحين تركزت في شمال قطاع غزة والحدود الشرقية وجنوب القطاع، متوقعا زيادة أعدادهم خلال الساعات المقبلة.

 

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024