الرئيسة/  فلسطينية

جرائم منظومة الاحتلال وعدوانها .. 238 شهيدا في القطاع والضفة 1700 جريح الرئيس يوجه بتوفير الحماية لأبناء شعبنا ويؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه

نشر بتاريخ: 2023-10-08 الساعة: 02:51



اعلام فتح / من وفا- ارتفعت حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مساء اليوم السبت، إلى 232 شهيداً، و1697 جريحاً، إضافة إلى دمار في البنايات والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

وأفاد مراسلنا، نقلاً عن مستشفيات القطاع بأن ️اجمالي ما وصل إلى مستشفيات غزة من شهداء وجرحى جراء العدوان منذ ساعات الصباح بلغ 232 شهيداً و1697 جريحاً بإصابات مختلفة.

وأوضح أن ️الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من اجل انقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة، إضافةً إلى تفعيل خطة الطوارئ لدى المستشفيات والعمل بإجراءات الطوارئ القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الإسعاف في القطاع.

واستهدف العدوان الإسرائيلي الطواقم الطبية والمرافق الطبية، وأدت هذه الانتهاكات إلى استشهاد 3 من العاملين وإصابة 3 آخرين جراء الاستهداف المباشر للمستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ومستشفى ناصر في خان يونس، إضافة إلى تدمير 5 سيارات إسعاف.

وأشار مراسلنا إلى ان هناك تحذيرات من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة إلى قطاع غزة، مما سيضطر المستشفيات الى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة، ما يهدد بنفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

استشهاد شاب في بيت أمر يرفع حصيلة الشهداء في الضفة إلى 6

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت، عن استشهاد الشاب محمود باسم اخميس (18 عاماً)، متأثرا بجروحه برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، شمال الخليل، ليرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى خمسة، بينهم طفل.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت على مدخل بلدة بيت أمر، اطلقت خلالها قوات الاحتلال الاعيرة النارية تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة الشاب اخميس بالرصاص الحي في صدره ونقل إلى المستشفى، وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق، كما أصيب عشرات المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وكان مدير المستشفى الأهلي في الخليل الدكتور يوسف التكروري قال لـ "وفا" إن الشاب يوسف نادر سليمان إدريس (19 عاما) ارتقى شهيدا، متأثرًا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الحي في الصدر خلال مواجهات في حي "واد النصارى" وسط مدينة الخليل.

وفي وقت سابق، استشهد الطفل أحمد عبد الناصر رابي (13 عاما)، متأثرًا بإصابته بجروح حرجة برصاص الاحتلال الحي في البطن خلال مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية.

واستشهد الشاب عمرو يوسف إبراهيم عابد من بلدة بيتونيا غرب رام الله، متأثرًا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الحي في الرأس خلال المواجهات عند مدخل البيرة الشمالي. كما استشهد الشاب كرم ناصر العايدي (22 عاما) من مخيم عين السلطان، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الحي في الرأس، خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة أريحا.

واستشهد الشاب محمد عوض جربوعة (24 عاما) من بلدة بيتونيا، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال ظهر اليوم قرب قرية اللبن الغربي غرب رام الله.

الرئيس يوجه بتوفير الحماية لأبناء شعبنا ويؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه

و ترأس رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، اجتماعا قياديا طارئا ضم عددا من المسؤولين المدنيين والأمنيين.

ووجه سيادته بضرورة توفير الحماية لأبناء شعبنا، مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة ارهاب المستوطنين وقوات الاحتلال، موجهاً بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات ابناء شعبنا في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.

وسيترأس سيادته اجتماعا للقيادة الفلسطينية.

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024