الرئيسة/  عربية ودولية

شهداء عسكريين نتيجة غارات لطيران جيش المنظومة الصهيونية على وسط سوريا

نشر بتاريخ: 2023-09-14 الساعة: 13:20

اعلام فتح/ وكالات- شن طيران جيش منظومة الاحتلال الصهيوني  غارات على مناطق غي سوريا  قبيل منتصف ليل الاربعاء الخميس، ، حيث وجه 3 ضربات صاروخية على وسط سوريا  خلال ساعات مساء الأربعاء وفجر الخميس ، ودوت انفجارات في ريف حماة نتيجة استهداف مركز البحوث العلمية في جبل قرية تقسيس من ريف حماة، ومطار الشعيرات العسكري في ريف حمص.

وأفادت مصادر أنن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت "اللواء-47" التابع ل"الفرقة 11" جنوب مدينة حماة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر عبور الصواريخ الإسرائيلية من الأجواء اللبنانية قبل وصولها إلى أهدافها في حمص وحماة.

وأكدت مصادر رسمية سورية الغارات مشيرةً إلى أن القصف استهدف مواقع في ريف حماة.

وفي وقت سابق استهدف الطيران الحربي الاسرائيلي  ريف طرطوس، ووأفادت  وزارة الدفاع السورية أنه في الساعة الخامسة و22 دقيقة من بعد ظهر الأربعاء، "نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط مستهدفاً بعض مواقع دفاعنا الجوي في طرطوس".وقال المصدر إن " العدوان أدّى إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وأضاف ان الدفاع الجوي تصدى للصواريخ الإسرائيلية، لكن عدداً منها  أصابت أهدافها في القاعدة الجوية.

وأشارت إلى أن الاستهداف طاول عدداً من النقاط العسكرية السورية ، لافتةً إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي كان يحلّق في أجواء المياه الدولية المقابلة للمياه الإقليمية السورية قبالة سواحل طرطوس.

وبث ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً ومقطعاً مصوراً للهجوم الإسرائيلي، تظهر تصاعد أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة، وقدوم سيارات الإسعاف وفرق الإطفاء إليها.

و قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهجوم الإسرائيلي أدى إلى مقتل 3 عسكريين لم تعرف جنسياتهم وتبعيتهم، وإصابة 8 آخرين بينهم 5 ضباط من الدفاع الجوي، نتيجة استهداف إسرائيلي لموقعين عسكريين في ريف طرطوس.

وأوضح المرصد أن الصواريخ استهدفت مستودعا للأسلحة تابعاً ل "حزب الله" اللبناني قرب قريتي الجماسة- دير الحجر، وقاعدة للدفاع الجوي تابعة لقوات النظام في قرية كرتو تبعد عن موقع الاستهداف الأول 10 كيلومتر.

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024