الرئيسة/  فلسطينية

جرائم جيش منظومة الاحتلال الصهيونية العنصرية : اعتقالات عشرات المواطنين من الضفة الفلسطينية وغزة

نشر بتاريخ: 2023-09-12 الساعة: 11:36
ارشيف

 

 

 اعلام فتح / من وفا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 24 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا، وهم: قسام نضال العمور، ومحمد خالد العمور، وحسن محمد العمور، ومحمود ذيب العمور، وعكرمة عودة العمور، وفادي سليم البدن، من بلدة تقوع، ومحمد إبراهيم عبيات من منطقة واد أبو فريحة القريبة من مدينة بيت ساحور، ومحمد سعيد عجمية، وكريم زواهرة من بلدة الدوحة، وخليل زواهرة من منطقة الكركفة وسط بيت لحم، ومحمد أبو فريحة من شارع الصف وسط المدينة.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: عماد الدين محمود مسيمي ومحمد إياد حمدي من مخيم العين أثناء مرورهما الليلة الماضية على حاجز "المربعة" غرب المدينة، ومن بلدة عقربا عز الدين محمد بني جابر، ومن بلدة بيت فوريك الشاب أحمد محمد حنني، بعد احتجازه قرب مستوطنة إيتمار.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت تلك القوات أربعة مواطنين من قرية كرمة جنوب المدينة وهم: أكرم جبريل أبو شيخة والد الأسير محمود أبو شيخة، ووائل عثمان العواودة، وصلاح محمود العواودة، وعدي فيصل العواودة.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: المحرر مصطفى عمر مصطفى عودة (46 عاما) ونجله أحمد، والمحرر محمود أبو ذياب، من الحي الجنوبي للمدينة.

أما في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين أحمد ربحي أبو الزين من قرية رمانة، ومحمد عبد اللطيف أبو عون (47 عاماً) من بلدة جبع جنوب جنين، من داخل محكمة سالم، أثناء حضوره جلسة محكمة نجله.


اعتقال  أربعة مواطنين من قرية كرمة جنوب الخليل
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين من قرية كرمة جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: أكرم جبريل أبو شيخة والد الأسير محمود أبو شيخة، ووائل عثمان العواودة، وصلاح محمود العواودة، وعدي فيصل العواودة، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.


اعتقال  أربعة مواطنين من نابلس
 واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين وفتشت عدة منازل، في محافظة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز "المربعة" غرب المدينة، اعتقلت الشابين عماد الدين محمود مسيمي ومحمد إياد حمدي، أثناء مرورهما الليلة الماضية على الحاجز، وهما من سكان مخيم العين.

وأشارت إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة ومركبتا إسعاف، اقتحمت بلدة عقربا جنوبا، واعتقلت المواطن عز الدين محمد بني جابر عقب مداهمة منزله وتفتيشه، كما شنت حملة مداهمات شملت ثمانية منازل وعاثت فيها خرابا.

وفي بلدة بيت فوريك شرقا، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد محمد حنني بعد احتجازه قرب مستوطنة إيتمار، أثناء محاولته الالتفاف عن الحاجز العسكري والدخول إلى بيت فوريك.

اعتقال  ثلاثة مواطنين بينهم أسيران محرران من طولكرم
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من مدينة طولكرم، بينهم أسيران محرران.

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر مصطفى عمر مصطفى عودة (46 عاما) ونجله أحمد، والمحرر محمود أبو ذياب بعد مداهمة منازلهم في الحي الجنوبي للمدينة.


قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنا من بيت لحم 
وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 11 مواطنا من مناطق مختلفة في المحافظة .

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت قسام نضال العمور، ومحمد خالد العمور، وحسن محمد العمور، ومحمود ذيب العمور، وعكرمة عودة العمور، وفادي سليم البدن، وجميعهم من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمد إبراهيم عبيات من منطقة واد أبو فريحة القريبة من مدينة بيت ساحور، ومحمد سعيد عجمية، وكريم زواهرة من بلدة الدوحة غربا، وخليل زواهرة من منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم، ومحمد أبو فريحة من شارع الصف سط مدينة بيت لحم، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

اعتقال مواطنين اثنين  من جبع ورمانة
وفجر اليوم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ، مواطنين اثنين من جبع ورمانة في محافظة جنين، كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات في رمانة.

وذكرت مصادر امنية ومحلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد ربحي أبو الزين بعد اقتحام قرية رمانة ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتوياته، كما أصيب عدد من المواطنين والعمال بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

في السياق، قال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد عبد اللطيف أبو عون (47 عاماً) من بلدة جبع جنوب جنين، من داخل محكمة سالم، أثناء حضوره جلسة محكمة نجله هاني أمس .

اعتقال  ثلاثة مواطنين من جنين
و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، ثلاثة مواطنين من جنين.وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات خاصة إسرائيلية اعتقلت المواطنين: تقي بسام أبو عبيد، وحسن السعدي، وشراع الهنداوي، أثناء مرورهم بمركبتهم عبر حاجز عسكري نصبته قرب مفترق بزاريا، على طريق نابلس- جنين.

إصابات في الضفة وغزة

أصيب طفلان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، أثناء توجههما إلى المدرسة، وآخرون بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال، مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.

وأوضح شهود عيان، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل خلال عملية الاقتحام، وفجرت مدخل أحدها وروعت قاطنيها، كما حطمت زجاج إحدى المركبات، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز.

وفي محافظة الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، على مخيم العروب، شمال المحافظة.

وفي محافظة رفح جنوب قطاع غزة، أصابت بحرية الاحتلال الصياد حسن مقداد بعيار معدني مغلف بالمطاط خلال عمله على قارب للصيد.

اعتقال 22 مواطنا من الضفة وغزة

 واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من محافظة الخليل، هم: عدنان مسودة، ومثنى القواسمة، وباسل فراح، وأنس محمود سلهب التميمي، من المدينة، ومحمد أبو هليل من دورا، ومحمد مطور من سعير، وعبيدة عادي من بيت أمر، وأيهم عصافرة، وضياء الزهور من بيت كاحل، وعبد الله وأحمد حميدات من صوريف.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية عند مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت أمر وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها.

كما أغلقت مداخل قرى خلة الميّة، وأم لصفة، والديرات، وشعب البطم، وتجمعات بدوية شرق يطا جنوب الخليل، بالسواتر الترابية والمكعبات الاسمنتية، وعزلتها عن محيطها.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من مهران عمار حميدان، ومحمود مشهور منصور من بلدة بدو شمالاً، ومحمود زحايكة من بلدة جبل المكبر، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله صديق زكارنة بعد اقتحام ومداهمة منزل عائلته ومنازل أخرى في منطقة البيادر من الحي الشرقي للمدينة، وسط اندلاع مواجهات، كما سلمت شقيقه بكر بلاغا لمراجعة مخابراته في معسكر سالم.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين مجد وضياء عنايا حسين، في العشرينيات من عمرهما، بعد أن داهمت منزل ذويهما وفتشته في بلدة عزون شرق المحافظة.

وفي محافظة أريحا والأغوار، اعتقل الاحتلال الطفل عبد الرحمن حنفية (16 عاما)، والشاب محمد بسام احميدات (20 عاما)، بعد دهم وتفتيش منزلي ذويهما في مخيم عقبة جبر.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال عددا من الحواجز العسكرية على المداخل الرئيسية لمدينة أريحا، وأوقفت مركبات المواطنين، خاصة الخارجين من المدينة، وفتشتها، كما أغلقت الطريق الواصلة بين بلدة العوجا ومدينة أريحا.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بدر الدين صالح الزق (20 عاما) بعد أن داهمت منزل عائلته في المزرعة الغربية، شمال المحافظة، علماً أنه ما زال يتلقى العلاج، نتيجة إصابته بالرصاص الحي قبل أقل من عام.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال حي المصايف بمدينة رام الله، وسط اندلاع مواجهات.

وفي محافظة رفح جنوب قطاع غزة، اعتقلت قوات الاحتلال الصيادين نافذ رمضان صلاح، ومنيب محمود اشكنتنا خلال عملهما على قارب للصيد.

مستوطنون يقتحمون المسجد "الأقصى"

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرق المسجد وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

يأتي ذلك، فيما تواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين الوافدين من القدس وأراضي الـ48 الأقصى، وتدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند أبوابه الخارجية.

 

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024